أخبار

ملتقى الجاليات السودانية: دعوة الحكومة لتوفير السكن للعائدين من السعودية

الخرطوم – التحرير: انطلقت فعاليات “الملتقى التفاكري للمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج” (السبت 19 أغسطس) بجهاز المغتربين بالخرطوم ، وأكد الدكتور إبراهيم أحمد البحاري رئيس ..

كمال عمر يعتذر لرئيس البرلمان ويطالبه باتباع طريقة جديدة في إدارة الجلسات

الخرطوم – التحرير: قدم رئيس كتلة نواب حزب “المؤتمر الشعبي” بالبرلمان كمال عمر اعتذاراً لرئيس البرلمان البروفسير إبراهيم أحمد عمر، وأكد تقديره واحترامه التام له، ..

بخاري الجعلي: وقع الطلاق بين الاتحاديين والختمية والبكاء على الأطلال لا يفيد

الخرطوم – التحرير: أقر القيادي الاتحادي البارز بخاري الجعلي بـ “وقوع الطلاق بين الاتحاديين والختمية”، ونصح في مداخلة، على القروب الرسمي لـلحزب”الاتحادي الأصل” على خدمة ..

السلطات السعودية تقبُض على مواطن وصف طبيباً سودانياً بـ “العبد”

رصد – التحرير: ألقت السلطات السعودية القبض على مواطن سعودي، تلفظ بعبارات عنصرية، وشتائم عدة على طبيب سوداني في مركز صحي بالعاصمة الرياض. وقالت وسائل ..

الشيخ عبد المحمود لـ “التحرير”: الشيخ الجيلي قضى 44 عاما في أعمال الخير

لندن – التحرير: شهدت لندن تأبيناً لـ “خليفة الطريقة السمانية الطيبية” الشيخ الجيلي الشيخ عبد المحمود الحفيان، أقامه الشيخ عبد المحمود عبد الجبار، والشيخ بابكر ..

 أبو الحسن لـ (التحرير): أحمد سعد دخيل على “الاتحادي” والميرغني “رئاسة الأمر الواقع”

الخرطوم – التحرير: ما زالت حالة التخبط تسيطر على الحزب “الاتحادي الديمقراطي الأصل” منذ إعلان مشاركته في السلطة، ما افرز حالة من التشرذم داخله. “التحرير” ..

فاطمة والإنقاذ

عطل نظام الإنقاذ الاتحاد النسائي ضمن الأحزاب والمنظمات الديمقراطية، وبناءً على التصريح الذي أدلى به الرئيس عمر البشير، بأنه يفتح الباب للمواطنين لينتقدوا سياسته، جهزت ..

الناشطة مريم تكس لـ (التحرير): جمع السلاح لا يتم بقرار سياسي أو أمني

الخرطوم – التحرير: اكدت الناشطة السياسية والمهتمة بقضايا دارفور مريم تكس أن عملية جمع السلاح بدارفور عملية فنية معقدة، ولا تتم عبر قرار سياسي وأمني ..

“يوناميد” تسلم مقرها بمحلية مليط في إطار تنفيذ خطة الانسحاب التدريجي

الخرطوم – التحرير: سلّمت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور “يوناميد” مقرها بمحلية مليط لحكومة شمال دارفور، في إطار تنفيذ خطة الانسحاب التدريجي للبعثة ..

حادث برشلونة الإرهابي: أصابع الاتهام تشير إلى شاب مغربي الأصل غرد بقتل الكفار

رصد- التحرير: تقوم السلطات الإسبانية بعملية بحث واسعة عن مشتبه به يدعى موسى أوكابير في هجوم برشلونة الذي أسفر عن مقتل 14 شخصاً، وإصابة نحو ..