افتتاحية التحرير

“التحرير” تهنئ قراءها الأعزاء في كل العالم بعيد الفطر المبارك

تهنئ صحيفة “التحرير” الإلكترونية قراءها الأعزاء في السودان وفي كل أرجاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك، داعية الله أن يعيده على الوطن، وعلى الأمتين العربية ..

“التحرير” تهنئ الشعب السوداني والأمتين العربية والإسلامية بشهر رمضان

يسر أسرة صحيفة ” التحرير” الالكترونية أن تتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشعب السوداني والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. ونتضرع إلى ..

الحراك السوداني.. ثلاث رسائل ودرس

التظاهرات التي شهدتها عدد من الشوارع بالعاصمة السودانية، الخرطوم، أمس الثلاثاء (16 يناير) ثم دعوة المعارضة لحشد جماهيري، اليوم، الأربعاء، 17 يناير 2018 شكلت، وتشكل ..

محور “إخواني” يضرب الاستقلال ويهدد الجيران

القمع، الاستبداد، الفساد، فشل “الشعارات” السياسية والاقتصادية، ارتفاع معدلات معاناة المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار اليومي وظروف المعيشة القاسية، منع سفر سياسيين وصحافيين ونشطاء، إغلاق صحف ..

افتحوا أجواء التظاهر ضد ترمب   

الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يستحق عن جدارة انتقادات العرب والمسلمين وأوروبا وأحرار العالم، وإداناتهم المتواصلة هذه الأيام، بشأن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل (6 ديسمبر 2017). ..

طلب البشير “الحماية” من بوتين.. ماذا يعني؟

طلب الرئيس عمر البشير من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “الحماية من التصرفات العدائية الأميركية ” أثناء جلسة محادثات جرت في مدينة سوتشي الروسية، في 23 ..

وصية عديل.. “لا تُجاملوا “بقضايا الوطن

انتقال بعض الناس إلى رحاب الله، يتجاوز ألمه، وتأثيره المُوجع، حزن الأسرة الصغيرة، والأهل، والأصدقاء، والزملاء، إلى دوائر ومساحات أوسع، وأكثر إيجاعاً، على امتداد مساحة ..

عودة شداد.. ماذا تعني؟

تتباين رؤى السودانيين، تجاه الأحداث، وبينها الحدث الرياضي، وأيا تكن طبيعة التعليقات على انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم، فان عودة البروفيسور كمال شداد إلى مقعد ..

رفع العقوبات الأميركية.. فرصة وحبل مشنقة

عشية صدور قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، برفع بعض العقوبات الأميركية عن السودان، الذي صدر مساء أمس 6 أكتوبر2017، ويبدأ تطبيقه 12 أكتوبر الجاري، ..

طريق الانتصار لـ “عاصم ومضوي والشعب”

شق الصفوف، هدف استراتيجي لحكومة الرئيس عمر البشير، منذ الانقلاب، على نظام ديمقراطي منتخب في 30 يونيو 1989، فعلوها داخل الأحزاب، والحركات، ولم تسلم منهم ..