فنون

التشكيلي العالمي نديم كريم ينثر الحلم الباذخ

كل من درس العلوم وتبحر فيها يعرف ان المخ او ” المخيخ ” جزئية صغيرة مرتكزة في تجاويف الرأس كمخزن للأفكار والأحلام والتصالح والتصادم، وقد ..

وفاة شارل أزنافور أشهر مطربي فرسنا عن 94 عاماً

رصد- التحرير: توفي المغني شارل أزنافور آخر عمالقة الأغنية الفرنسية عن 94 عاما مساء اليوم الأحد بمنزله في منطقة ألبيل في جنوب فرنسا على ما ..

إندونيسيان يفوزان بجائزة حمدان آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

رصد- التحرير: أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أغسطس 2018، والتي كان ..

وفاة الفنان جميل راتب عن عمر ناهز 92 عاماً وبعد مسيرة فنية ثرة

رصد- التحرير: عقب رحيل الفنان المصري، جميل راتب، عن عمر ناهز 92 عاما صباح يوم الأربعاء (19 سبتمبر 2018م)، تساءل كثير من المستخدمين على مواقع ..

برنامج مسرح المواطن يناقش أزمة تصريف مياه الخريف والمتداخلون يؤكدون غياب دور المحليات

الخرطوم – التحرير: رصدت (التحرير) تسجيل إحدى حلقات برنامج مسرح المواطن الذي تبثه قناة (الشروق) الفضائية، والذي تقدم فيه عروض مسرحية قصيرة في الشارع العام، ..

جهاز الأمن والمخابرات السوداني يحرر قوة عسكرية مصرية

الخرطوم- التحرير: أعلن جهاز الأمن والمخابرات السوداني أنه نفذ عملية نوعية مكنته من تحرير قوة عسكرية مصرية تم اختطافها من قبل مجموعة ليبية على الحدود بين الدول الثلاث، وأضاف أن المخابرات المصرية بحثت ..

الفنان التشكيلي راشد دياب: لست عميلاً للموساد ولست مجرماً لأُطرد من إسبانيا

الخرطوم – التحرير: قال الفنان التشكيلي راشد دياب: “إن فكرة العشيرة الجديدة التي تحمي مصالح الأفراد في المدن الكبيرة مثل الخرطوم لم تعد واردة”؛ لذلك ..

التشكيلي راشد دياب: فقدت الشيوعيين والإخوان المسلمين

الخرطوم- التحرير: قال الفنان التشكيلي راشد دياب: “إن فكرة العشيرة الجديدة التي تحمي مصالح الأفراد في المدن الكبيرة مثل الخرطوم لم تعد واردة، لذلك حمى ..

من الصفوف الثابتة للصفوف المتحركة

مختارات – التحرير: انتقلنا من مرحلة الصفوف الثابتة للصفوف المتحركة .. فى بورتسودان الكهرباء قاطعة من 6:30 صباحاً دفار التلج جاري، والجماهير جارية وراهو ..

الممثل الكويتي فهد الملا يعتذر للشعب السوداني عن إساءات مسلسل تلفزيوني

الخرطوم – التحرير: اعتذر الممثل الكويتي فهد الملا بشكل رسمي للشعب السوداني عن مقطع في مسلسل (بلوك غشمرة) الذي يحوي سخرية من الشعب السوداني. وانطلقت ..