فنون

التشكيلي أحمد خوجلي يحيي الثوار من السرير الأبيض

يخضع الفنان التشكيلي الكبير أحمد خوجلي لفحوصات طبية في مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض؛ تمهيداً لإجراء عملية قلب مفتوح بعد غدٍ الأربعاء. وظل الفنان خوجلي ..

أبرزهم: فيصل صالح وسيدا ونانسي.. حضور لافت للصحافيين والرياضيين والفنانين

تقدم الصحفيون مواكب السودان الوطن الواحد في ذكرى 6 أبريل، وكانت انطلاقة التظاهر من خلال أعضاء شبكة الصحفيين السودانيين في وسط الخرطوم، وظهر الصحافيون بقرب ..

هدف خيالي لسالم: النصر يضرب عصفورين بفوزه على الهلال

في الدقيقة 78 من قمة الدوري السعودي لكرة القدم بين النصر والهلال التي انتهت بفوز الأول 3-2، كان عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع هدف ..

تجمع الدراميين يدعو إلى مقاطعة مهرجان البقعة

طالب تجمع الدراميين السودانيين بمقاطعة مهرجان البقعة المسرحي، الذي ينطلق في السابع والعشرين من هذا الشهر في المسرح القومي في أم درمان؛ تزامناً مع اليوم ..

فنانة سورية تزعم أنها تعرضت لمحاولة اغتيال في السودان

زعمت الفنانة السورية سلاف فواخرجى أنها تعرضت لمحاولة اغتيال في أحد المهرجانات الشبابية بالسودان في عام 2013م، موضحة أن رجال الأمن أحبطوا المخطط وقاموا بالقبض ..

“الصداقة الدولية” بالسويد تكرم مريم الصادق ونانسي عجاج

كرمت (منظمة الصداقة الدولية) في مملكة السويد نائبة رئيس حزب الأمة القومي الدكتورة مريم الصادق المهدي والفنانة نانسي عجاج ضمن كوكبة من نساء العالم في ..

فيديو للأمن وهو يتحدى أهل بري.. فيصل محمد صالح: سقطتم جميعاً.. سلوك يليق بالعصابات

نُشر مقطع في “اليوتيوب” يظهر حضوراً مكثفاً لأجهزة الأمن بكل مكوناتها في ميدان بري الدرايسة، مع تعليق صوتي يتحدى فيه المتكلم “أسود البراري” و”الكنداكات” مع ..

بالفيديو..الشارع ينتفض: الجماهير الهادرة تكسر حاجز الطوارىء في موكب التحدي

كسر ت جموع المواطنين الثائرة حاجز الطوارئ بالخروج في عدد من المواكب بالعاصمة اليوم الخميس (28فبراير 2019م)، وشهدت أحياء بمدينة الخرطوم شملت بري والصحافة والكلاكلة ..

المخرج صهيب قسم الباري يفوز بأفضل فلم ببرلين ويحيي الثوار

فاز المخرج السوداني الشاب صهيب قسم الباري بجائزة أفضل فلم وثائقي في مهرجان برلين ١٦ فبراير٢٠١٩م، ووجه التحية للثوار، قائلاً: “مليون سلام يا شعبنا”. وحمل ..

الأجهزة الأمنية تكثف وجودها … الآلاف يتظاهرون بوسط الخرطوم والأحياء

كثفت الأجهزة الأمنية من وجودها قي منطقة وسط الخرطوم،  حيث بدأت قوات الأمن والشرطة التوافد إلى السوق العربي وسط الخرطوم  منذ  التاسعة من صباح اليوم ..