كتب

الكردي الإيراني بهروز بوجاني: روايته عن معاناة المعتقلين تفوز بأرفع جائزة أسترالية

فاز الكردي الإيراني بهروز بوجاني بأبرز جائزة أدبية في أستراليا عن روايته “لا صديق سوى الجبال” التي كتبها مستخدما تطبيق واتس آب من مركز اعتقال. ..

في وجه أعداء النهار

  لن نطالب بإطلاق سراح المعتقلين إنهم يعطرون سجون العصابة، وهم وقود الثورة العملاقة..هم صناع الغد المشرق الموعود بالآمال العريضة… سوف نرفعهم فوق الأعناق، يوم ..

حزب الأمة يقرر تأجيل الاحتفال بعيد ميلاد رئيسه الصادق المهدي

الخرطوم – التحرير: قرر حزب الأمة القومي تأجيل الاحتفال بعيد ميلاد رئيسه الإمام الصادق المهدي الذي كان مقررا له الثلاثاء (25 ديسمبر 2018 ) ليتم ..

هبة الغضب المقدس

خطوة خطوة النصر قادم هبة الغضب المقدس عزة الشعب المصادم علم البحر التحدي والجبال كيفن تقاوم هب في مدني بجسارة وعطبرة اتمدد شرارا الأٌبيّض دار ..

إصدار جديد: الفن التشكيلي للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

في اصدارة تعدّ فتحاً جديداً تضاف إلى مكتبة ذوي الاحتياجات الخاصة او كما يطلق عليهم ذوي الاعاقة وقعت دكتورة علم النفس واستشارية التوحد والتعليم الخاص ..

الأديب النوبى يحيى مختار من طفل يتحدث النوبية إلى أديب يكتب ويتقن العربية

  صدر حديثا للأديب النوبى يحيى مختار رواية “مرافئ الروح” عن سلسلة كتاب اليوم. ويعدّ هذا الأديب من أميز كتاب النوبة الذين يكتبون عن النوبة ..

قراءة في الإنداية والأقنان والعبيد

“الإنداية.. قصة الأقنان والعبيد” هو عنوان الرواية التي كتبها الدكتور صلاح البشير وصدرت من دار اوراق للنشر والتوزيع في القاهرة ، يناير 2018 وتقع في ..

“أصداء في مسارب البوح”كتاب جديد للدكتور عبدالله سليمان

صدر للدكتور عبدالله محمد سليمان عن مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي بأمدرمان كتاب “أصداء في مسارب البوح”، يقول المؤلف في مقدمته “حين شرعت في كتابة هذا ..

25 مايو التأميم والمصادرة: قرارات زلزلت الاقتصاد السوداني

أوردنا في الكتابْ قِصَة التَأمِيمِ والمُصادرة التي بَدأت فُصُولها بِقرارَاتٍ عَاصِفةٍ بَعدَ أشْهُرٍ قَلائِل مِنْ انقلاب 25 مايو 1969م على النظام الديمقراطي الذي أعقب ثورة ..

خلف أسوار الحرب” يكشف بالأرقام ضحايا الحوثيين من الأبرياء

الرياض- التحرير: أعد مركز البحوث والتواصل المعرفي دراسة بعنوان: “خلف أسوار الحرب، انتهاكات الميليشيات الحوثية حقوق الإنسان في اليمن”. وترصد الدراسة المعاناة الإنسانية التي سببتها ..