كتب

«فضاء آيل للغروب».. مجموعة قصصية لشاذلي شقاق

الخرطوم- التحرير: صدرت عن شركة مطابع العملة السودانية، المجموعة القصصية الأولى للقاص الشاب شاذلي جعفر شقاق، تحت عنوان “فضاء آيل للغروب”، في 91 صفحة من ..

من طرائف الحجيج.. سوار الذهب يحلق لحاج مصري بأجر

الرياض- التحرير: سوار الذهب (يمين) عثمان أبوزيد (يسار) يصدر خلال هذا الأسبوع كتاب الدكتور عثمان أبوزيد “من طرائف الحجيج”، وينشره منتدى النهضة والتواصل الحضاري في ..

العلاقة الملتبسة بين “الحركة الشعبية” وحزب “الأمــة” .. وخلافات المهدي وقرنق .. ودور الميرغني.. واتفاق نيفاشا

رغم اهتمام حزب الأمة المبكر بالعلاقة مع الجنوب، والعلاقة الوثيقة التي ربطت بين حزب “الأمة”  و”سانو” بزعامة وليم دينق، والمؤتمرات التي سبقت الاستقلال بشأن حل ..

كيف ولماذا تحولت مصر من تأييد انقلاب البشير إلى معارضة حكم ” الإخوان” في السودان

قاهرة التسعينات أكثر من عقد كامل شكلت أحداث السودان على مسرح القاهرة بؤرة اهتمام تحلق حولها العديد من المهتمين سياسياً ومهنياً وثقافياً واقتصادياً وإنسانياً إلي ..

مصر التي في خاطري.. وتطورات العلاقة مع حزب ” الأمة” ودور المهدي

ايفون اندرسون أميركية سمراء جميلة المحيا، عذبة الابتسامة استاذة في جامعة كونيتيكت وإعلامية وصاحبة شركة للعلاقات العامة التقيتها في القطار بين فرجينيا وواشنطن وتوطدت بيننا ..

مشاهداتي في “كوبر”.. وإعدام محمود محمد طه وممارسات “الإسلاميين الانقلابيين”

 بين الصحافة والسياسة قبيل انهيار نظام جعفر نميري حفلت الساحة السودانية بكثير من التطورات والأحداث  كانت البلاد يومها تمر بمشاهد درامية سياسية، لم يكن أحد ..

انقلاب البشير دفعني لمغادرة السودان لأكثر من ربع قرن

وضع  الزميل  الصحافي والكاتب  حسن أحمد الحسن  اللمسات الأخيرة لطباعة  كتابه الذي  يحمل عنوان”موعد في القاهرة”، ولأهميته تنشره ” التحرير” في حلقات قبل أن يرى ..