شخصيات

فاطمة والشفيع: تزوجا في ميدان الربيع بحضور متسولين وباعة

توفيت إلى رحاب ربها المناضلة الرائدة فاطمة أحمد إبراهيم بعد أن تركت سيرة عطرة أغنت بها الحياة الفكرية والثقافية والسياسية في السودان، ضاربة أروع الأمثلة ..

فاطمة والاتحاد النسائي

قصت الأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم في كثير من المناسبات قصة الاتحاد النسائي، ومما قالته الاتحاد تكون في 31 يناير 1952م، وكان أول تنظيم نسائي بعد ..

فاطمة أحمد إبراهيم.. ابنة البيئة

صلاح أحمد إبراهيم توفيت إلى رحاب ربها المناضلة الرائدة فاطمة أحمد إبراهيم بعد أن تركت سيرة عطرة أغنت بها الحياة الفكرية والثقافية والسياسية في السودان، ..

قادة رأي وسياسيون لـ “التحرير”: اتهامات “الإخبارية” للمهدي و”الأمة” خاطئة وظالمة وعليها الاعتذار

الخرطوم- التحرير: أحدثت اتهامات قناة “الإخبارية” السعودية لحزب الأمة القومي بأنه “حزب إخواني، ويدعم الجانب القطري على حساب الجانب السعودي”، أصداء واسعة في أوساط المجتمع ..

أبوالحسن فرح لـ (التحرير): مجموعة “كومبارس” تسيطر على”الاتحادي”وتدعم”الوطني”

الخرطوم : التحرير: وصف رئيس “الحركة الاتحادية ” دكتور أبو الحسن فرح الحديث عن قيام مؤتمر عام لـ”الحزب الاتحادي الأصل، “في هذا التوقيت بـ (الأحلام)، ..

محمد ضياء لـ (التحرير): أميركا ضد مشروع البعث ودفعنا الثمن الأعلى في مواجهة النظام

الخرطوم – التحرير: حذر الناطق الرسمي لحزب البعث العربي الاشتراكي الأصل محمد ضياء الدين من خطورة التمادي في التساهل مع النوايا الأميركية تجاه التدخل في ..

القيادي بالمؤتمر الشعبي كمال عمر: قرار البشير بتجميد التفاوض مع أميركا فردي

الخرطوم -التحرير: عمر البشير (يمين) بدرية سليمان (يسار) قال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي عضو البرلمان كمال عمر: “إن قرار تمديد العقوبات الأميركية على السودان ..

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد عبقري الرواية العربية الطيب صالح

رصد- التحرير: احتفلت شركة جوجل الأربعاء (12 يوليو 2017م) عبر نطاقاتها الخاصة بالدول العربية بذكرى مرور 88 عاماً على ميلاد الأديب السوداني العالمي الطيب صالح، ..

جبريل يدعو المعارضة لـ”برنامج حد أدنى” و”عدم خسارة أي طرف” في الخليج

باريس- التحرير أطلق  رئيس “حركة العدل والمساواة ” السودانية ورئيس “الجبهة الثورية السودانية” ( تضم حركات  مسلحة) دكتور جبريل إبراهيم محمد سلسلة مواقف ونداءات في ..

عنقود عناقيدنا خليل فرح (1-3).. التأثر بأمدرمان وحدها ظلم له

معظم ما سأتناوله عن عنقود (عناقيدنا) الذي أسماه الأستاذ ميرغني ديشاب (خليل الفرح) من ديوان الخليل الصادر من جامعة الخرطوم في عام 1977م بواسطة الراحل ..