مقالات

وداعا الشهيد ابراهيم: الشاب الشهم الصميم

يقول تعالى فى محكم تنزيله..(يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي وادخلى جنتى) صدق الله العظيم.. فجعنا امس ..

كارثة مستشفى دنقلا: مرضى تحت رحمة كوادر الحاسوب والإنتاج الحيواني

نُشر بهذه الصحيفة (التحرير الإلكترونية) بتاريخ 7/4/2018م خبر اكتشاف المجلس الطبي السوداني عدداً من الكوادر الصحية والطبية الذين يعملون بالمستشفى من دون شهادات، إضافة إلى ..

الدفوع والحكاوي في بيان نفي علاقة الدين بالبركاوي

تقولُ الطرفةُ المصرية الرائجة إنَّ مواطناً مصرياً مُسلماً تشاجر مع جاره المسيحي، فسب المسلمُ دينَ المسيحي، فرفع المسيحي قضيةً في المحكمة على المسلم وأحضر بعض ..

من يُحاسِب القطط السمان؟

يتساءل الجميع: ما الذي جعل الرئيس البشير يفتح عينيه فجأة هكذا، ويرى القطط السُمان، وهو الذي كان حتى قبل أسابيع يسعى – ولا يزال هناك ..

سلام على الخالدين وإمامهم

تمر علينا هذه الأيام ذكرى شهداء أبا وود نوباوى مارس/أبريل 1970م، وتتداعى المشاهد كما جسدتها الوقائع والمواقف وسيرة الإمام الشهيد الهادي المهدي وصحبه. فقد تحرش ..

يوم شــكـره

في يوم من أيام شهر ديسمبر 1971م ذهب عمي أحمد يوسف علقم وأخي الأكبر يوسف والأخ والإنسان الجميل عبدالجليل حسن عبدالجليل، عليهم جميعا رحمة الله ..

تسريب امتحان الشهادة خيانة عظمي

من المؤسف حقاً أن نصل إلى هذا الدرك السحيق، وأن تتهاوي القيم الأخلاقية لدرجة أن تضيع منا كل موانع الفساد، وأن تتراجع هيبة الدولة وقداسة ..

بتذكرك يا يمه

قال تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا … (الأحقاف: 15). من ذا الذي يحط من شأن من كرمه الله وأعزه، وصادقت ..

هي في علياء الســـماء.. ونذكـرُها ونشـــتاقُها

أكرمنا اليوم كثيرٌ من أحــبابنا وحبيباتنا علي صفحات الفيسبوك بصوَرٍ رائعات لأمهاتهم وأمهاتهن.. طبعاً لمناسبة عيد الأم. الصوَر كلها وبلا استثناء كانت لأمهات رائعات رؤومات ..

من هم هؤلاء المضطهدون؟

اعتاد كثيرون من الناس أن يقللوا من شأن الآخرين بوصفهم بألقاب ونعوت كلامية، ﻻ يعرف كثيرون مدلوﻻتها وﻻ معانيها.. إﻻ انهم لا يرضون أن يوصفوا بها.. ..