مقالات

ولادة عسيرة لمولود مكتمل النمو

هي بكل المقاييس في محيط مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة بوسط الخرطوم والتي اختيرت بعناية فايقة لتمركز جموع المحتجين المعتصمين المتزايدة اعدادهم واللذين باتوا يتفوقون ..

من يصنع الطواغيت والجبابرة؟ وكيف؟

صحيح أن الانسان يولد على الفطرة بسيطاً طيباً بريئاً ثم تبدأ شخصية في التكوين فتتشكل ملامحه من طبيعة البيئة، وكذلك المجتمع الذي حوله. فقد تكسبه ..

مسيرة الفتنة

@ دعت فلول النظام البائد لمسيرة اليوم الي مقر القياده العامه !! @ اختيار القياده العامه حيث الثوار مكيده خبيثه لافتعال صدام دموي لاسيما ان ..

حباً و كرامة

أحذروا الدجالين تجار الدين..حرفة الكيزان و من شايعهم.. في يوم في مكتبي أبان فترة عملي الجميلة في مشرحة الخرطوم… دخل علي 4 شيوخ بلحي مرتبة ..

للعطر افتضاح: في الرد على عبد الحي يوسف

استنكر الشيخ الدكتور عبد الحي يوسف، الدعوات الرامية إلى فصل الدين عن الدولة، وطالب الدعاة ومنابر المساجد برفع الأصوات في وجه الأصوات الكارهة لما أنزل ..

حكومة كفاءات وطنية صرفة (وبس)

أتوقع أن يكون تشكيل الحكومة الانتقالية هو أم المشاكل مقارنة بتكوين المجلس الرئاسي والمجلس التشريعي، لأن الحكومة هي محل اتخاذ القرارات التنفيذية في أجهزة الدولة ولأنها ..

علي الحاج وأخلاقيات الإسلامويين.. فصول من الاستهبال السياسي

أطل علينا د.علي الحاج محمد، الأمين العام للمؤتمر الشعبي مطالبا باشراك الاسلامويين الذين ثار عليهم الشعب في الحكومة الانتقالية التي هي وليدة ثورة شبابية شعبية ..

شيطنة الاحزاب السياسية

لعل أهم أذرع الديمقراطية المستدامة، الاحزاب السياسة، وهي الآلية الوحيدة للتداول السلمي للسلطة ، هكذا تم تعريفها والتبشير لها في علم السياسة . حاولت كثير ..

قراءة في المؤتمر الصحفي للأمين العام للمؤتمر الشعبي

عقد الدكتور علي الحاج الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي مؤتمرا صحفيا بين فيه موقف حزبه من القضايا المطروحة في الساحة السياسية، و هي قضايا تختلف ..

غلبتني الكتابة .. فالثورة أكبر من كلماتنا

يدّعي كاتب هذه السطور أن الكتابة كانت ولمّا تزل أقرب مناشط الحياة لقلبه. ويزوره خيال كاذب أحياناً بأنه قد يكتب ما يشاء في الوقت الذي يريد! ..