مقالات

حوار الخطر! (1)

… ودخلتُ على رئيس التحرير، الأستاذ حسن ساتي، قدمتُ إليه حوارا طازجا، وطاعماً، ومطولا، و… وثبّتُ عيني هاتين في وجهه، أقرأ في تفاصيله، ردة الفعل! ..

سوار الدهب .. الذهب المجمر

عزيزنا د. إبراهيم القرشي صاحب كتاب “عادات سودانية أصولها عربية” الأستاذ السابق في جامعة الملك سعود وزير الثقافة الأسبق في ولاية الجزيرة معد برنامج مدائح ..

الزناري: الزميل والإنسان

في حياة كل منا أخ لم تلده أمه، اخ يشبه الشقيق أو يشبه الذات لا فرق. وحمد الزناري زميل وصديق وأخ وحبيب فوق العادة، وفي ..

كان إنساناً نبيلاً

توفي اليوم في المستشفى العسكري في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الزعيم السوداني الكبير المشير عبدالرحمن سوار الذهب الذي تولى رئاسة السودان لعام واحد بعد ..

والي الشمالية ومقاومة الرأي الآخر

أعلن والى الولاية الشمالية ياسر يوسف السبت الماضي جاهزية حزبه لعملية البناء الحزبي في الولاية الشمالية، مؤكداً أن حزبه على قلب رجل واحد، جاء ذلك ..

السقم (المرض) 

قال تعالى : إِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (الشعراء: 80). قال سيدنا إبراهيم: إذا وقعت في المرض من غير الله قادر على شفاي. لا أحد غيره..  ان ..

هجمة غير مسبوقة على الجنيه السوداني

تعرض الجنيه السوداني خلال هذا العام لهجمة غير مسبوقة، إذ توالت قرارات تخفيضه حتى هوى إلى الحضيض. فقد كان سعره الرسمي أمام الدولار يساوي 6.8 جنيه ..

هل جاء دور حميدتي؟

من كان يصدِّق، بعد هالة البطولة التي أسبغها النظام على موسى هلال، أنه الآن يقبع في أحدى الزنازين، ولا يخرج منها إلا لحضور جلسات محاكمته ..

أبجديات البحث العلمي في التربية والشاحن الصيني أصل الصين

قبل عدة أيام ذهبتُ إلي السوق لأشتري شاحن تلفون، عُرضت علي شواحن بأسعار مختلفة تراوح من 200 إلي 30 جنيهاً، فاشتريتُ أحدها ب 120 جنيها ..

ما وراء الخبر

خبر تم تداوله بكثافة و ذاع وعم القرى والحضر (تلقى احد الشباب علقة ساخنة جراء محاولته زيارة زميلة له في الجامعة كانت طريحة الفراش الأبيض ..