مقالات

حول تكريم الحاجة هدية!!

كل الذي يعرفه الشعب عن الحاجة هدية محمد زين، والدة الرئيس عمر البشير أنها امرأة طيبة القلب وفي حالها، والرواية الثابتة أن والدة الشهيد مجدي ..

بعد أن بلغت الإهانة منتهاها، ماذا نحن فاعلون!؟

في مطلع تسعينات القرن الماضي. يممت وجهي شطر الصومال لتغطية حربها الأهلية، والتي كان يدور رحاها آنذاك بين ميليشيات اثنين من جنرالات الحرب، هما محمد ..

القرار الخطيئة

إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الأميركي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة ..

أحمد عبدالله جلاب وسط مهرجانات الهوية في المدن والقرى( لندن-بارا -كرمكول ونيويورك) 

سيشارك أحمد عبدالله جلاب وفرقته الموسيقية Sinkane في مهرجان كرمكول الثقافي الضخم الذي أعدت له كل من منظمة اليونسكو ومعهد جوته والوكالة السويسرية للتطور والتعاون ..

الكارثة والفرصة في اليمن

قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. ..

وداعاً.. أيها الإنسان المسامح.. الشفيف

ودعت جموع كبيرة ونوعية.. من أهل السودان.. الفقيد الغالي الدكتور أمير عبد الله خليل.. الى مرقده الدائم في مقابر السيد البكري الى جوار والده الضخم ..

عزاء أهل الخليج.. لله ما أعطى ولله ما أخذ

غيب الموت ظهر السبت الموافق ٢٠١٧/١٢/٢ الأخ العزيز والرجل النبيل أمير عبد الله خليل الذي يشكل رحيله فاجعه كبرى لأهله ومحبيه ومعارفه في مشارق الأرض ..

محمد صلى الله عليه وسلم.. رسول الإنسانية لعصره ولكل العصور

الفيصل في فضيلة الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم لا يعود لنصوص نقلية ولكن لفقه المقاصد. من مقاصد هذه الذكرى تبيان سيرته القدوة، ابتهاج ..

تعليق على خطاب نائب وزير الخارجية الأميركي

جاء في كلمة نائب وزير الخارجية الأميركي السيد /جون سوليفان؛ حول حقوق الإنسان والحرية الدينية في السودان يوم 17 نوفمبر 2017م في لقائه مع القيادات ..

يا راحلاً عنا وباق فينا

حين سقط خبر انتقال (العم) بكري في هاتفي سقط مني الدمع ولا عجب. فمهما تغالب العواطف مستذكراً ما نقلت السيدة عائشة عن لبيد العامري : ..