تحليلات

قراءة في ملف الإنقاذ الاقتصادي: بين البدايات مع عبد الرحيم حمدي والمعالجات اللاحقة

في رواية عنه قال ابن عيينة قال لي عبد الكريم الجوزي يا أبا محمد، أتدري ما حاطب ليل؟ قلت لا، إلا أن تخبرنيه، قال: هو ..

صراع الأجندة الدولية والإقليمية في القرن الإفريقي

شهدت إفريقيا بشكل عام وإقليم القرن الإفريقي بشكل أدق أحداثاً مهمة في الأسبوعين الأخيرين كانت من أهمها زيارة الرئيس الروسي جنوب إفريقيا، واعلانه حلفاً تجارياً ..

نداء السودان وامتحان الإمام.. الجنائية نموذجاً!

ما أن تناولت وسائل  الإعلام  المختلفة داخل وخارج السودان تصريحات الصادق المهدي رئيس  حزب الامة القومي، وإمام الأنصار بشأن  تأجيل محكمة الجنايات الدولية محاكمة الرئيس  ..

النهود: مدينة تحت الركام

أسئلة كثيرة خلفتها الأمطار و السيول التي اجتاحت اليومين الماضيين حاضرة دار حمر النهود، وإنهارت وتضررت جرائها آلاف المنازل والأسر بمختلف الأحياء، ودكت مؤسسات ومراكز ..

خبير زراعي مصري: زيارة السيسي الخرطوم رسالة للاستثمار في أهم دولة لمصر

رصد- التحرير: قال الدكتور عادل الغندور الخبير الزراعي الدولي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي هي رسالة لكل المستثمرين المصريين والقطاع الخاص نحو التوجه إلى دول ..

ياسر عرمان: فريق فرنسا رد الاعتبار للأفارقة الذين يموت شبابهم على شواطئ أوروبا

الخرطوم- التحرير: قال نائب رئيس الحركة الشعبية ياسر عرمان: “إن فريق فرنسا لكرة القدم رد الاعتبار للأفارقة الذين يموت شبابهم على شواطئ أوروبا”، وأكد أن ..

الإنقاذ والخراب (1): تدمير التعليم

لا شك عندي أن جماعة الانقاذ قد تسببت في تدمير التعليم، لتكون نتيجة ذلك خراباً في كل شيء، حتى يتسنى لها السيطرة على كل شيء، ..

الاخوان .. في الحضيض .. وحكومتهم تتفرج مشلولة التفكير

  (وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنْصَرُونَ*وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ هُمْ مِنَ الْمَقْبُوحِينَ) صدق الله العظيم إن ما كتب ..

الماركسية والدين والمهدية: الإمام الصادق لم يبعد النجعة (1)

وددت لو لم يكشر رفاقي الماركسيون بوجه السيد الإمام الصادق المهدي في الرد على مقاله الذي نشره بمناسبة مرور قرنين على ميلاد كارل ماركس (1818). ..

رئيس حزب البعث لـ(التحرير): توجه الحركة الشعبية للنضال السلمي إيجابي إذا قوبل بتنازلات من النظام

الخرطوم- التحرير: قال حزب البعث العربي الاشتراكي: “إن توجه الحركة الشعبية بقيادة عقار نحو خيار النضال السلمي، على خلفية تصريحات عرمان الأخيرة، توجه إيجابي إذا ..