تحليلات

هل سيخرب الانقاذيون بيوتهم بأيديهم.. ام سيظلون ممسكين بضنب الككو؟

هذا المقال محاولة مني لقراءة المشهد السياسي الذي وصل قمة انسداده، فها هي الثورة تواصل مسيرتها بكل عنفوان، دون اي مبادرة من الحكومة للوصول لحل ..

السودانيون والثورة على نظامٍ للإسلاميين

ظل الإسلاميون، في العالم الإسلامي، يبشرون بمشروعهم للحكم، منذ بدايات القرن العشرين. ومنذ تلك الفترة، تعددت الجماعات المنضوية تحت لواء الإسلاميين. وانتشرت، هذه الجماعات، في ..

محاولات اغتيال الشخصية.. الصادق المهدي نموذجاً

يعدّ تضليل النظام في مواجهة من تراه يمثلون خطراً على وجوده واستمراريته مفهوماً ومبرراً، كما أن الكيد السياسي على عدم أخلاقيته سلوك يمارسه بعض القوى ..

فيصل محمد صالح: قناة 24 تفارق المهنية وأصبحت في مقدمة تاتشرات الإنقاذ

استنكر الكاتب والصحفي فيصل محمد صالح فصل المذيع حاتم التاج من عمله بقناة سودانية 24 بسبب ترحمه على “شهداء الثورة”. وقال  فيصل في صفحته على ..

معاوية يس يكتب: البديل الجاهز بعد إسقاط البشير

أنا واحد من غمار السودانيين الذين ما عادوا يصدقون شيئاً مما يقوله محفل عمر البشير الذي يحكم السودان بالأكاذيب والفساد والتدين المظهري منذ ربع قرن. ..

2019 نهاية حكم البشير أو الحركه الإسلامية

بعيدا” عن المواقف السياسيه و المخاوف و الامنيات . فان العام 2019 حتما” سيكون عاما” فاصلا” في تاريخ الحكم الاسلامي في السودان . و ذلك ..

المحلل السياسي محمد المكي لـ (بي بي سي): خطوة جبهة التغيير إيجابية وتضيف مصاعب جديدة لنظام البشير

التقت بي بي سي الصحافي والمحلل السياسي محمد المكي أحمد (رئيس التحرير السابق، ومستشار صحيفة “التحرير”) اليوم (1 يناير 2019م) في تعليق حول مطالبة “الجبهة ..

التظاهر ضد حكومة الإنقاذ:مَنْ هم المتظاهرون؟ وما مسوغات تظاهرهم؟

لا ينتج الظلم وحدة ثورة! لكن الوعي بالظلم! لا ينتج الظلم، والفساد، والاستبداد وحدهم ثورةً؛ لكن الوعي بهذه المظالم السياسية هو الذي يصنع الثورات، ويوجه ..

الأم السودانية ولدت حراكاً أسنانه قاطعة

إن الحراك الثوري الذي تشهده أغلب مدن السودان يمضي قدماً في طريقه إلى النجاح وبناء دولة المواطنة والقانون والديمقراطية. وإذ يمضي الحراك في طريقه غير ..

إمام مسجد ود نوباوي لأهل النظام: اتركوا الحكم ففي أهل السودان من هو خير وأعدل وأرحم منكم

الخرطوم- التحرير: ألقى أمين الدعوة والإرشاد بهيئة شؤون الأنصار محمد الحوار محمد خطبة الجمعة  بمسجد الإمام عبدالرحمن بودنوباوي، وبدأها بالإشارة إلى أن “نصوص القرآن والسنة حفلت بشن ..