تحليلات

الاخوان .. في الحضيض .. وحكومتهم تتفرج مشلولة التفكير

  (وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنْصَرُونَ*وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ هُمْ مِنَ الْمَقْبُوحِينَ) صدق الله العظيم إن ما كتب ..

الماركسية والدين والمهدية: الإمام الصادق لم يبعد النجعة (1)

وددت لو لم يكشر رفاقي الماركسيون بوجه السيد الإمام الصادق المهدي في الرد على مقاله الذي نشره بمناسبة مرور قرنين على ميلاد كارل ماركس (1818). ..

رئيس حزب البعث لـ(التحرير): توجه الحركة الشعبية للنضال السلمي إيجابي إذا قوبل بتنازلات من النظام

الخرطوم- التحرير: قال حزب البعث العربي الاشتراكي: “إن توجه الحركة الشعبية بقيادة عقار نحو خيار النضال السلمي، على خلفية تصريحات عرمان الأخيرة، توجه إيجابي إذا ..

وزير الدولة بالزراعة يكشف تفاصيل بيع أصول تتبع لمشروع الجزيرة أمام البرلمان

الخرطوم – التحرير: كشف وزير الدولة بالزراعة الصادق فضل الله عن معلومات خطيرة تتعلق ببيع أصول مشروع الجزيرة. وقال فضل الله خلال إجابته عن سؤال ..

محذراً من تدابير شيطانية.. الصادق المهدي يدعو لتعايش سلمي (عربي، إيراني، تركي)

الخرطوم- التحرير: حذر رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي من قيام حرب جديدة في المنطقة، أو زيادة الاضطرابات، التي ستكون ضحيتها نظم كثيرة، مشيراً ..

السودان وطن أفقره النفط

لا أدري إن كان الخبر المتداول عبر الاسافير عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في العالم داخل حدود ولاية النيل الابيض صحيحاً أم مجرد أكذوبة مشابهة ..

مهارات فاقد النخبة السودانية في معاقرة الأنظمة الشمولية

كثير من السودانيين يتساءلون كلما ضاق بهم الحال وطالت بهم ويلات المعاناة: لماذا لم تهنأ الديمقراطية في السودان وتستقر ؟ ولماذا لم يهنأ شعب السودان ..

من يُحاسِب القطط السمان؟

يتساءل الجميع: ما الذي جعل الرئيس البشير يفتح عينيه فجأة هكذا، ويرى القطط السُمان، وهو الذي كان حتى قبل أسابيع يسعى – ولا يزال هناك ..

دولة المؤسسات والحكم الرشيد

أرى أننا في الوطن، ومن مختلف القوى السياسية والمدنية، نحتاج إلى أن نعي ونتدارس الفهم السليم لأسس استقرار الأوطان، ونحن نتقدم سوياً، لإزالة نظام الإنقاذ، ..

توحيد صفوف الشعب.. وحده كفيل بخلاصنا

إن شجاعة الشعب السوداني تتجلى كأوضح ما تتجلى في المحن وأوقات الشدة. تجدهم، مثلاً، كالجبال الشوامخ في نفير تداعوا له من أجل بناء بيت قوضته ..