استقصاءات

يا هؤلاء، هل قتلتم المتظاهرين؟!!

إنتفاضة الشعب السوداني ضد نظام الإنقاذ المتهاوي، وأياً كانت نتيجتُها المحتومة، تريدُ الآن -ولأنَّ الحساب ولد- أن تتعرف علي مواقف بعض الجهات، وبعض الرجال، بدقةٍ، ..

تقرير: جموع غفيرة تشارك في تظاهرة المهنيين والأجهزة الأمنية تطلق الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية

الخرطوم – التحرير: شهدت العاصمة الخرطوم اليوم الثلاثاء(25 ديسمبر 2018م)، تظاهرات حاشدة وردد المتظاهرون هتافات(الثورة خيار الشعب.. حرية.. سلام وعدالة- سلمية سلمية ضد الحرامية – ..

محذراً من مصير شاوسيسكو..الصادق المهدي في المؤتمر الصحافي اليوم: النظام أفلس والمطلب الشعبي نظام جديد

الخرطوم- التحرير: أكد رئيس حزب الأمة القومي ورئيس “ندا السودان” الصادق المهدي في مؤتمره الصحافي الذي عقده  اليوم (22 ديسمبر 2018م) بدار حزب الأمة القومي ..

(الفريشة) بسوق أم درمان: دموع ما بعد الحريق تحت وطأة حملات المحلية (المسعورة)

الخرطوم – التحرير: قبل أن تجف دموع التجار الذين التهمت متاجرهم ألسنة اللهب بداية الأسبوع الماضية في الحريق الشهير بسوق أم درمان، ذرف تجار آخرون ..

المرضى النفسانيون في شوارع الخرطوم: جرائم قتل واغتصاب ورعب مقيم

الخرطوم- التحرير: أجهشت (س) بالبكاء، ودخلت في حالة هستيرية، ولم تفق من هول الصدمة، فما حدث أكبر من أن ينسى، فقد تعرضت للاعتداء الجنسي من مريض ..

الأجانب في الخرطوم: مواطنون يشكون الإزعاج والسكن المختلط واستقطاب الشباب السوداني

نقرير- الخرطوم – التحرير: انتتشار العمالة الأجنبية في السودان من الظواهر اللافتة في المجتمع السوداني، ولا تقتصر الظاهرة على مدن العاصمة القومية (الخرطوم، وبحري، وأم ..

حزب استمرأ امتهان كرامة الإنسان السوداني

الذين استنكروا الصورة الكاريكاتيرية لكادر المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم  وهو ممسك بذراع اللحم يمده بيسراه لتلك السيدة السودانية الفاضلة، وهي منكسرة  تلعن الحاجة،  بينما هو ..

(النز) بالبرقيق وكرمة ظاهرة جديدة تهدد أقدم الحضارات الإنسانية

الشمالية- التحرير: قبل ما يقارب سبعة أعوام تقريباً شهدت مناطق متفرقة من الولاية الشمالية آثاراً لبقع ظنها الأهالي وقتها أنها مؤشر على وجود خام (البترول) ..

مخاطر السيول المحملة بالسيانيد

يوم الأحد 27 مايو غمرت السيول قرية صواردة الواقعة أقصى شمال السودان، والكارثي في الأمر أن السيول قادمة من مواقع انتشار أنشطة التعدين العشوائي (للمعدنين ..

طرح عرمان و”الشعبية” عن النضال السلمي يثير تساؤلات و”التحرير” تستنطق المحللين والسياسيين

الخرطوم – التحرير: وجدت التصريحات الأخيرة لنائب رئيس الحركة الشعبية ياسر سعيد عرمان، التي أقر فيها أن تحولات محلية وعالمية تستدعي الانتقال السلس من الكفاح ..