خالد عمر: النظام حاول أن يجعل منها حدثاً إعلامياً

المؤتمر السوداني: الحكومة الجديدة تغيير روتيني للطاقم الوزاري مع ثبات السياسات

المؤتمر السوداني: الحكومة الجديدة تغيير روتيني للطاقم الوزاري مع ثبات السياسات
خالد عمر
  • 14 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قلل حزب المؤتمر السوداني من فاعلية الحكومة الجديدة، وقال: “إنها جاءت كما توقعناها؛ لأن النظام أدار حواراً مع نفسه، فعبرت المخرجات عن النظام ذاته، الذي تمضي حكومته بالسياسات نفسها”؛ وسخر الحزب من التشكيل الجديد، قائلاً “إنه لا يستحق حتى التعليق عليه”.
وأوضح نائب رئيس الحزب خالد عمر يوسف لـ (التحرير) (الأحد 14 مايو 2017م) “أن تشكيل الحكومة لم يكن حدثاً جديداً؛ لأن النظام في كل عام أو عامين يعمل على تغيير الطاقم الوزاري للحكومة من دون تغيير حقيقي في السياسات”، مشيراً إلى أن النظام حاول أن يجعل من تشكيل الحكومة حدثاً إعلامياً برفع سقف التوقعات.
وحول الحديث عن أن برنامج الحكومة الجديدة قائم على الاهتمام بمعاش الناس، علق يوسف: “هذه الحكومة استمرت في السلطة 28عاماً، وكان حصاد سياساتها ما تعانيه البلاد الآن من أزمات؛ ولا نتوقع أن تنتج هذه الحكومة جديداً ما دام أنها تمضي بسياساتها القديمة ذاتها”، وعدّ أن ذلك الحديث “لا يحمل أي قيمة طالما أنه ما من فعل قد تغير على أراض الواقع”.
وأشار يوسف إلى “أن البلاد تعاني حالة من التردي والانحطاط الشامل”، وقال: “إن المهزلة الجارية الآن بالنسبة لوزيرالعدل الذي تم اختياره تعبر تماماً عن التردي العام الذي وصلت إليه البلاد”.

التعليقات مغلقة.