ابتعد عن الأضواء بعد وفاة زوجته

تشييع جثمان الفنان حسن كامي من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة

  • 15 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات
رصد- التحرير:
توفي اليوم الجمعة (14 ديسمبر 2018م) الفنان المصري حسن كامي عن عمر يناهز 82 عاماً.
ولد كامي في 2 نوفمبر 1936م، ودرس في كلية الحقوق جامعة القاهرة، كما أجرى دراسات للأوبرا والغناء الأوبرالي بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة.
بدأ مشواره الفني بدار أوبرا القاهرة منذ 1963، وأدى دور البطولة في «أوبرا عايدة» على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفييتي عام 1974م، كما قام بغناء دور البطولة في أوبرات عالمية على مدى 24 عاماً، في إيطاليا والاتحاد السوفييتي وبولندا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان وكوريا والدنمارك.
حصل كامي على الجائزة الثالثة العالمية في الغناء الأوبرالي من إيطاليا عام 1969م، والجائزة الرابعة العالمية عام 1973م، والجائزة السادسة من اليابان عام 1976.
واكتشفه للمسرح المطرب والملحن المصري محمد نوح، وشارك في عدة مسرحيات، منها: «انقلاب»، و«دلع الهوانم» و«لا مؤاخذة يا منعم».
وبعد ذلك، شارك الفنان الراحل في كثير من المسلسلات، من بينها «أنا وأنت وبابا في المشمش» و«البنات»، و«صاحب الحب» و«بوابة الحلواني»، كما شارك في عدد من الأفلام، مثل: «يا مهلبية يا» و«سمع هس» و«كشف المستور» و«زكي شان».
انشغل كامي مؤخراً بمكتبته الموجودة بمنطقة وسط البلد، التي كان يديرها بنفسه عقب وفاة زوجته عام 2012، التي أثرت فيه بشكل كبير، وجعلته يبتعد عن الأضواء والشهرة خلال الفترة الماضية، وقد تزوجا بعد قصة حب عنيفة، وبعد تمنع أهلها؛ لكونها قبطية.
وكان قد توفي نجلهما الوحيد في سن 18 عاماً.
تم تشييع جنازة كامي عقب صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*