” التحرير” تعزي الزميل جورج سمعان في وفاة شقيقه مارون

  • 24 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

تعزي أسرة ” أماروس للإعلام والعلاقات العامة” و صحيفة “التحرير” الالكترونية الزميل الصحافي والكاتب اللبناني جورج سمعان وشقيقه المهندس  سمعان في وفاة فقيد الأسرة ولبنان شقيقهم  المهندس مارون سمعان الذي نعته الرئاسات اللبنانية ( رئاسة الدولة والحكومة والبرلمان)، كما نعته أوساط شعبية لبنانية وعربية، وخصوصا الجامعة الأميركية في بيروت ، وكان قدم للجامعة  وهو أحد خريجيها  “أكبر منحة تقدمها جهة خاصة لجامعة في العالم العربي (قُدرت المنحة التي لم تُعلَن قيمتها بنحو 100 مليون دولار).

وقالت الجامعة الأميركية إن الراحل “ميراث يستمر من جيل إلى جيل”و”فُجعت الجامعة الأميركية في بيروت برحيل عضو مجلس أمنائها وخريجيها مارون سمعان الذي تبقى ذكراه حية في الجامعة، وتروى من جيل إلى جيل مآثره الخيرية وخدمته اللامعة التي لم تعرف حدوداً”.

وجاء في بيان الجامعة  أن “مارون كان عظيماً ومتواضعاً. عمله وأثره سيتردد صداهما عبر العصور، وسننفّذ ما رغب به من خلال منهجنا المطوّر في الكلية التي تخرج فيها والتي ستحمل اسمه إلى الأبد، وسنتابع عمله الجيد بطرق مهمة أخرى أيضاً، وعلى خطاه، وسنحاول أن نستحق دائماً ثقته الوطيدة بنا».

وأعلنت الجامعة الأميركية في بيروت في بيانها أنها أطلقت اسم مارون سمعان على إحدى أكبر كلياتها وأنجحها إكراماً لرؤيته وصداقته للجامعة، بعد أن تبرّع لها بأكبر منحة فاعلة في تاريخها، فأصبح اسم هذه الكلية “كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة”.، وقالت “كان مارون سمعان رجل أعمال ناجحاً و مؤثّراً في شكل مذهل، وكان رائداً في خدمة المجتمع ومواطناً ملتزماً. سخاؤه الخيري الملهم غيّر حياة أعداد لا تُحصى من البشر. وقدّم ومؤسسته، التي أنشأها عام 2011، دعماً حيوياً في مجالات التعليم والاستشفاء والرعاية الاجتماعية، مع التركيز على الشرق الأوسط”.

 

التعليقات مغلقة.