قرر رفع دعوى قضائية

متفرج يصيح في الكوميدي الفرنسي دونال جاكسمان: “أيها الأسود القذر”

متفرج يصيح في الكوميدي الفرنسي دونال جاكسمان: “أيها الأسود القذر”
  • 29 ديسمبر 2018
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

فوجئ الكوميدي الفرنسي المعروف دونال جاكسمان وهو على المسرح يؤدي عرضاً منفرداً بشخص من الجمهور يصرخ في وجهه “أيها الأسود القذر”.

وكان دونال في تلك الأثناء يسخر من التيارات السياسية وكان الوضع عادياً، لكن عندما وصل إلى الحزب اليميني المتطرف “الجبهة الوطنية” -الذي حول اسمه حالياً إلى حزب التجمع الوطني- صفق صاحب الشتيمة، مما جعل الكوميدي يعلق على ذلك بقوله إن المواطنين الذين عادة ما يصوتون لحزب الجبهة الوطنية لا يستطيعون الدفاع عن مواقفهم المتطرفة، “لكن بالنسبة لهذا السيد، فقد تجرأ على فعل ذلك.. هذا جيد”.

وفي هذه اللحظة، سُمع صوت هذا الشخص المجهول، وهو يوجه الشتيمة العنصرية لدونال الذي بدا، كأنه لم يستوعب ما جرى للحظة، إذ بادر بمخاطبة المتحدث متسائلاً عن مضمون ما قاله، فلم يغير المتحدث شتيمته “أيها الأسود القذر”، وكررها بالألفاظ نفسها ثلاث مرات.

ونشر دونال مقطع الفيديو الذي يضم الشتيمة على صفحته بتويتر، وعلق على ذلك بقوله إنه أمر حدث بالفعل، وعبر عن تضامنه مع كل من يتعرضون لتمييز عنصري يومي دون أن ينتبه إليهم أحد.

واستغرب  المتابعون تعامل الكوميدي الفرنسي مع الشتيمة بهدوء، بل علق عليها بهدوء مخاطباً المتفرج المجهول “كان عليك أن تغلق فمك، لقد أحرجت الجميع بقولك”.

ونقلت لوباريزيان الفرنسية عن دونال تأكيده أنه لم يسمع مثل هذه الشتائم على الخشبة منذ نحو عشر سنوات.

وقد قرر دونال تقديم دعوى قضائية ضد المتفرج المجهول.

التعليقات مغلقة.