طالب العالم بإيقاف أي دعم للبشير

مجلس الصحوة الثوري: ندعم مواكب قوى الحرية والتغيير وندعو جماهير دارفور إلى مقاطعة زيارة البشير

  • 13 يناير 2019
  • لا توجد تعليقات

أكد مجلس الصحوة الثوري دعوة عضويته وأنصاره للمواصلة في مواكب قوى الحرية والتغيير، وناشد المجلس دول المنطقة والعالم بالانحياز إلى قضية شعب السوداني الثائر .

ودعا المجلس في بيان تلقت (التحرير ) نسخة منه اليوم جميع أبناء وبنات الشعب إلى مواصلة التظاهر، وبذل المزيد من الجهود في مقاومة الإرهاب وهزيمته لتنحي البشير، ورحيل نظامه الدموي، وذلك بالمشاركة الفاعلة في مواكب قوي إعلان الحرية والتغيير في مسيرة الشهداء الأحد ١٣ يناير بالخرطوم بحري، ومسيرة الحرية والتغيير الخميس بالعاصمة ومدن البلاد الأخري ، و المواكب المسائية التي يعلن عنها لاحقاً.

وأكد المجلس دعمه للمسيرة التي دعا إليها بعض النشطاء والقوي الشبابية الثائرة بالفاشر الأحد الساعة ١٢ ظهراً بالسوق الكبير ، ومسيرة نيالا الأحد ١٣يناير التي تنطلق من تقاطع السينما لأمانة الحكومة، وناشد مجلس الصحوة جماهير دارفور كافةً لرفض ومقاطعة زيارة عمر البشير للفاشر ونيالا للرقص علي جماجم شهداء الوطن الأبرار.

وثمن البيان تضحيات ونضالات جماهير الشعب البواسل في مواجهة نظام البطش والقهر، وترحم علي شهداء الشعب السوداني الأبرار الذين قدموا دماءهم الذكية وأرواحهم الطاهرة مهر للحرية والتغيير، فضلاً عن تحيته لنضال ومواقف السودانيين بدول المهجر ودعوته لهم للاستمرارية في ذلك.

ونأشد مجلس الصحوة كافة دول المنطقة والعالم بإيقاف وقطع الدعم فوراً عن عمر البشير المنتهية صلاحيته، والذي يرتكب الآن الانتهاكات الصارخة والفظائع بحق المدنيين العزل، وحث المجلس العالم أجمع على مساندة ودعم الشعب السوداني الثائر واحترام إرادته وإنتزاع حريته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*