الاتحاد الآسيوي يلغي احتكار بي ان سبورت” في السعودية

الاتحاد الآسيوي يلغي احتكار بي ان سبورت” في السعودية
  • 12 مارس 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم الإثنين أنه تلقى من الاتحاد الآسيوي للعبة خطاباً يفيد بإلغاء احتكار قنوات “بي إن سبورت” القطرية لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الاتحاد السعودي على موقعه في شبكة الإنترنت أنه “بناء على ما اطلع عليه الاتحاد (الآسيوي) من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث قنوات بي إن سبورت في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة، فقد تم اتخاذ قرار بإلغاء احتكارها لجميع منافسات الاتحاد الآسيوي”.

وأضاف “وسيتم البدء في بث هذه المباريات داخل المملكة عبر منصات الاتحاد الآسيوي بصورة تدريجية ابتداء من مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري والتي تقام مساء غدٍ الثلاثاء كخطوة أولية تلتزم فيها المملكة بتوفير طاقم النقل المصاحب من معلقين ومحللين”.

وأكد أيضا -حسب إيلاف- “لقد بدأ العمل على وضع الترتيبات الفنية اللازمة لذلك. والاتحاد السعودي لكرة القدم وهو يعلن هذا القرار العادل من الاتحاد الآسيوي فإنه يهيب بجميع الاتحادات الدولية لاتخاذ إجراءات وقرارات مماثلة تسهم في المحافظة على نشر اللعبة وتقديمها لمتابعيها بعيدا عن استخدامها لأغراض سياسية لا علاقة لها بالرياضة”.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.