اعتقال رئيس جمعية مستريحة الخيرية اقتادته لجهة غير معلومة

الدعم السريع
  • 16 مارس 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:
اعتقلت قوى على متن خمسة عربات دفع رباعي يعتقد أنها تتبع لقوات الدعم السريع الجمعة (15 مارس 2019م) رئيس جمعية مستريحة الخيرية وأستاذ الرياضيات بمدرسة المضيب الأساسية مصطفى إدريس التجاني واقتادته لجهة غير معلومة دون توضيح أي أسباب لاعتقاله.

وافاد شهود العيان أن مصطفى اعتقل أثناء حضوره ورشة تنظمها منظمة سلام السودان بالتعاون مع منظمة اليونسيف والمجلس الولائي لرعاية الطفولة بمنطقة مستريحة بولاية شمال دارفور وأشار شهود العيان إلى أن القوة قدمت إلى مقر الورشة بمدرسة مستريحة الأساسية واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وكانت قد اعتقلت قبله الاثنين الماضي كل من الشيخ أحمد دهب والحاج عبدالعزيز إدريس من مدينة كبكابية.

ورجح مقربون من المعتقلين أن تكون هذه الاعتقالات جاءت كرد فعل لمؤتمر عقدته قيادات أهلية من قبيلة المحاميد في مستريحة بعلم السلطات وتصديقها عليه وبحضور ممثل للحكومة، تمخصت عنه لجنة أهلية لمتابعة ملف معتقلي حادثة مستريحة العام قبل الماضي وما تبعها من أحداث، وافادت مصادر موثوقة أن المعتقلين الثلاثة كانوا ضمن اللجنة المكونة والمقرر أنها سوف تسافر إلى الخرطوم في التاسع عشر من مارس الجاري.

وناشدت أسر المعتقلين في بيان له السلطات الرسمية والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية ورجالات الإدارة الأهلية بضرورة التدخل العاجل لإطراق سراح المعتقلين، ووضع حد لهذه الاعتقالات، ووقف التضييق الذي تمارسه هذه القوات بحق مكون اجتماعي وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*