دول الترويكا تطالب السلطات السودانية بالاستجابة لمطالب الشعب المتمثلة في التغيير السياسي

دول الترويكا تطالب السلطات السودانية بالاستجابة لمطالب الشعب المتمثلة في التغيير السياسي
  • 10 أبريل 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

دعت دول الترويكا السلطات السودانية إلى الاستجابة لمطالب الشعب السوداني المتمثلة في التغيير السياسي، والانتقال لنظام سياسي شامل يتمتع بشرعية أكبر، كما دعتها إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وقف استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، وإزالة القيود المفروضة على الحريات، ورفع حالة الطوارئ والسماح بحوار موثوق في بيئة مواتية مع جميع الجهات الفاعلة.

وقالت الترويكا في تعميم تحصلت عليه (التحرير) اليوم الثلاثاء( 9 أبريل 2019م): “إذا ما اتخذت السلطات السودانية هذه الخطوات، فإن الترويكا ستدعم هذه العملية السياسية، ويمكن أن تعمل في الوقت المناسب للمساعدة على حل بعض التحديات الاقتصادية الطويلة الأجل التي يواجهها السودان”.

وحذرت الترويكا من أن الفشل في تحقيق مطالب الشعب السوداني يحمل مخاطرالتسبب في المزيد من عدم الاستقرار، وأن القيادة السودانية تتحمل مسؤولية جسيمة لتجنب هذه النتيجة.

وقالت الترويكا: “إن الاحتجاجات في السودان التي بدأت في ديسمبر2018م وصلت إلى مستوى جديد من الشدة والدعم الشعبي في يوم 6 أبريل وما زالت مستمرة”، وأوضحت أن طلب التغيير السياسي من شعب السودان الشجاع والصامد أصبح أكثر وضوحا وقوة.

التعليقات مغلقة.