حميدتي لوفد هيئة شؤون الأنصار: ليس هناك اتجاه لفض الاعتصام بالقوة

  • 17 أبريل 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

التقى وفد من هيئة شؤون الأنصار مساء أمس الثلاثاء (16 أبريل 2019م )، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وأشارت الهيئة في تعميم صحافي صادر عنها اليوم الأربعاء (17 أبريل 2019 م)،إلى أن اللقاء جاء في اطار واجباتها نحو المجتمع والإرشاد والمناصحة.

وقالت إنها نقلت  من خلال  اللقاء الإشادة بموقف القوات المسلحة والدعم السريع الداعم للثورة ودوره في الانحياز لإرادة الشعب، الذي حقق حقن الدماء، ورفع الظلم، وإيقاف الفساد.

وأبدى وفد الهيئة قلقه مما تواتر من أنباء عن فض الاعتصام بالقوة، وطالب الوفد قيادة المجلس العسكري بضرورة تسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية بأسرع وقت ممكن ومحاكمة المفسدين، ومراجعة مؤسسات الدولة التي تحولت إلى مؤسسات حزبية وتحويلها إلى مؤسسات وطنية، والتأمين على كفالة الحريات العامة وحقوق الإنسان، مع الاتصال العاجل بالحركات المسلحة للاتفاق على السلام.

وقالت الهيئة إنها طالب من نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الإسراع بإصلاح الأوضاع الاقتصادية والاهتمام بمعاش الناس، وتصحيح العلاقات الخارجية بما يحقق مصلحة السودان، ومراجعة المؤسسات الدينية بما يحقق رسالتها بالعدل.

وأشارت الهيئة إلى أن الفريق أول حميدتي أكد لهم حرص القيادة العسكرية على توفير الأمن وحماية المواطنين، ونفى أن يكون هنالك اتجاه لفض الاعتصام بالقوة، وطالب السياسيين بالشروع في تكوين حكومتهم المدنية، والاضطلاع بواجباتهم لتحقيق الأمن والاستقرار، وإعادة بناء سودان المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*