ياسر عرمان: زين العابدين وجلال الدين جزء من النظام القديم ويجب محاسبتهما

عمر زين العابدين
  • 21 أبريل 2019
  • تعليق واحد

الخرطوم - التحرير :


جلال الدين الشيخ

قال نائب رئيس الحركة الشعبية ياسر عرمان: “إن الفريق أول عمر زين العابدين غير مدرك للتغيرات العميقة التي أفرزتها الثورة، وما زال لا يميز بين من كانوا في النظام السابق ومن قاموا بالثورة”، وأضاف: ” لعله لم يسمع بقوى الحرية والتغيير وأنها بكل فئاتها هي التي تمثل الثورة”.

ولفت عرمان في رسالة بعثها عبر حسابه بـ (فيس بوك) اليوم(الأحد 21 أبريل 2019م)، إلى “أن عدم التمييز هذا اتضح جلياً في لقاء زين العابدين بوفد قوى الحرية والتغيير”، وتابع بالقول: “هو وزميله الإسلامي الآخر جلال الشيخ يعملان على توسيع المشاورات مع القوى التي سقطت بسقوط البشير ونظامه، وكانت جزءاً من حكومته حتى اللحظة الاخيرة”.

وأشار عرمان إلى أنهم لا يتحدثون عن عمر زين العابدين وجلال الشيخ كضباط في القوات المسلحة وجهاز الأمن، بل هم الآن قيادة سياسية تحكم السودان، وهما لا يديران حامية عسكرية أو فرعاً من فروع العمليات بجهاز الأمن، مبينا أنهما يتحكمان في العملية السياسية وإجهاض نتائج الثورة، داعياً المعتصمين والمتظاهرين في الشوارع إلى المطالبة بإقالتهما .

ونوه عرمان بأن عمر زين العابدين وجلال الدين الشيخ جزء من النظام القديم، ولا علاقة لهما بالتغيير والثورة، إضافة إلى أنهما ملتزمان بخط إسلاميي النظام، ولا صلة لهما بالمهنية وخدمة جميع السودانيين.

وتساءل نائب رئيس الحركة الشعبية” لماذا لا يتولى رئيس المجلس العسكري ونائبه اللقاء بقوى الحرية والتغيير وشباب ونساء الثورة بدلا من عمر زين العابدين وجلال الشيخ؟ .

وشدد عرمان على أنه لايمكن السماح لعمر زين العابدين بهندسة نتائج الثورة، بل يجب محاسبته على أفعاله في بيوت الأشباح والتصنيع الحربي، وعلى جلال الشيخ ان يرجع إلى تصريحاته أثناء الثورة والأكاذيب التي كان يكيلها لقوى الثورة والرصاص الذي أطلق على الشهداء والجرحى.

رد واحد على “ياسر عرمان: زين العابدين وجلال الدين جزء من النظام القديم ويجب محاسبتهما”

  1. يقول طارق علي:

    تاني ياسر عرمان جاي يحشر أنفه في الثورة، كلامك صحيح عن الكيزان لكن انت زيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*