المجلس العسكري يلغي قراره السابق بتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية

  • 23 مايو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أصدر المجلس العسكري الانتقالي اليوم ( 22 مايو 2019م)، قراراً قضي بإلغاء قراره السابق بتجميد نشاط نقابات واتحادات مهنية، وشمل ذلك كل النقابات و الاتحادات المهنية والاتحاد العام لأصحاب العمل القومي.

وقال المجلس في تعميم تحصلت (التحرير) عليه اليوم الأربعاء (22 مايو 2019 )، إنه عكف على مراجعة القرارات التي تم اتخاذها خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وذلك حفاظاً على المصالح العامة والخاصة حيث يتم إاخاذ التدابير اللازمة لمعالجة التداعيات التي قد تحدث بموجب القرارات المتخذة في الوقت الراهن.

وأوضح المجلس أنه تمت معالجة قرار تجميد التنظيمات النقابية في ضوء القوانين المنظمة للعمل النقابي بالبلاد والإتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا الشأن إلى جانب المعاملات والعقود والالتزامات الجارية حالياً بهذه التنظيمات.

وأشار المجلس إلى أنه تم التوصل إلى ضرورة فك تجميد هذه التنظيمات التزامًا بالمواثيق الدولية، وتثبيتا للمكاسب التي يحققها تقلد السودانيين لهذه المنظمات بمواقع إقليمية ودولية غاية في الأهمية، وإعمالاً للقوانين المنظمة ليتم اتخاذ التدبير اللأزمة بشأن ذلك؛ وفقاً لهذه القوانين والالتزامات الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*