رفع شعار لا تفاوض مع النظام.. وفاة المناضل علي محمود حسنين رئيس الجبهة العريضة

  • 24 مايو 2019
  • تعليق واحد

توفي إلى رحمة الله تعالي صباح اليوم الجمعة (24 مايو 2019م)  رئيس الجبهة الوطنية العريضة علي محمود حسنين المحامي بذبحة قلبية.

وكان الراحل قد عاد من منفاه الاختياري بالعاصمة البريطانية لندن مؤخراً، بعد غياب 10 سنوات، وتوجه من المطار مباشرة إلى ساحة الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة، وخطب في المعتصمين مؤكداً أهمية استمرار الثورة حتى تحقق أهدافها.

ويشغل حسنين منصب نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، إلا أنه كان على خلاف مع رئيسه السيد محمد عثمان الميرغني بسبب موقفه من نظام الإنقاذ، ورضاه بأن يكوم حزبه جزءاً مما عرف بالحكومة الوطنية، وشكل الجبهة الوطنية العريضة في عام 2010، رافعاً مبدأ عدم الحوار مع النظام، وضرورة إسقاطه بالانتفاضة الشعبية.

وكان حسنين قد غادر السودان في عام 2009، بعد أن اعتقله نظام البشير وهدده بالقتل، نتيجة تأييده مذكرة التوقيف الصادرة من المحكمة الجنائية الدولية بحق “البشير” بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي في إقليم دارفور.

رد واحد على “رفع شعار لا تفاوض مع النظام.. وفاة المناضل علي محمود حسنين رئيس الجبهة العريضة”

  1. يقول مر:

    اناء لله وانا اليه راجعون، خالص العزاء صدق الموساء الاسرة الفقيد العظيم والذي جاءة عظمته من ثباته فى الحق ونصرة قضايا شعبه العادلة فى الحرية والسلام والعدالة والكرامة ،وكذلك خالص العزاء لجميع أفراد الشعب العظيم فى هذا الفقد الجلل،ولا نقول إلى ما يرضى الله ونساءل الله انا يجزيه حسن الجزاء ويكرم منزله ويوسع مدخله ،وكل من عمل بصدق وتجرد من اجل هذاء الشعب كانت نظرته لمثل هذاء المقام الذي يقابل الإنسان فيه ربه وهو نظيف اليد والسان والقلب من حقوق هذا الشعب الكريم،ولمثل هذا اليوم فل يعمل العاملين…ومن مثل هذاء اليوم يهرب العملاء والمرجفون…..وعاش نضال الشعب السودانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*