الفريق الكباشي : التفاوض مع قوى الحرية يسير بوتيرة ضعيفة

الفريق الكباشي : التفاوض مع قوى الحرية يسير بوتيرة ضعيفة
  • 26 مايو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قال رئيس اللجنة السياسية المتحدث باسم المجلس العسكري الفريق الركن شمس الدين كباشي إنهم عملوا عقب نجاح الثورة مع قوى إعلان الحرية والتغيير كشريك أصيل في عمليات تفاوض شهدت مواقف متعددة، وأكد تماسك المجلس ووقفته من أجل أمن وسلامة السودان دون الرغبة في الحكم.

وأشار الكباشي إلى أن المجلس العسكري ولدقة المرحلة التي تمر بها البلاد وبعض المهددات، يمثل القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى الضامن الرئيس لاستقرار البلاد.

واستعرض كباشي خلال تقديمه محاضرة لضباط وضباط صف وجنود منطقة أم درمان العسكرية اليوم الأحد (26 مايو 2019 م)، دور القوات المسلحة في ثورة أبريل الظافرة وانحيازها للشعب وفق منهج هدف لإزالة النظام الذي أسس للظلم وعدم المساواة.

وأشار رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري إلى أن المجلس بلجانه المختلفة ظل يؤدي ما عليه في مجال الخدمات الأمر الذي أدى لتوفر كل مايحتاج إليه المواطن من خدمات أساسية وضرورية في كل أرجاء البلاد.

وألمح كباشي إلى أن التفاوض مع قوى الحرية والتغيير يسير بوتيرة ضعيفة ، وقال: “إن إستمر الحال هكذا ربما يفضي ذلك للكثير من الخيارات التي ترعى مصلحة المواطن السوداني وتحفظ السودان”.

التعليقات مغلقة.