متهماً سفراء.. حميدتي في قري: سنكشف معلومات عن حجم المؤامرات ضدنا

حميدتي
  • 16 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

قال الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس العسكري في السودان: “إن المجلس يمتلك تفويضاً شعبياً لتشكيل حكومة تكنوقراط”.

وأضاف حميدتي خلال تجمع شعبي شمالي العاصمة الخرطوم اليوم السبت “نريد تشكيل حكومة كفاءات وتكنوقراط”، مؤكدا أن هذا الحشد الجماهيري تفويض شعبي.

وقال: “لا نريد الاستمرار في السلطة، ونفهم اللعبة السياسية جيدا من خلال دعوتهم إلى فترة انتقالية لأربع سنوات لحكم السودان من دون انتخابات”، في إشارة إلى اقتراح قوى الحرية والتغيير.

وتابع حميدتي أن “صورتنا مشوهة هذه الأيام، لكن هذه الحشود البشرية في منطقة قرّي شمالي الخرطوم تؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح‎”.

وأكد أن المجلس العسكري يسعى إلى التفاوض لتنفيذ رغبات الشعب، مشيرا إلى أنه سيتواصل مع كل من أسهموا في الثورة الشعبية، وليس من حق أي جهة أن تحكم السودان إلا بموجب تفويض‎.

ولفت نائب رئيس المجلس العسكري إلى أنه لن يخوض في تفاصيل فض الاعتصام وأعمال العنف بحق المدنيين حتى انتهاء التحقيقات. واتهم سفراء دول في الخرطوم بالتآمر ضد السودان، مؤكدا أنه سيكشف خلال الأيام المقبلة عن معلومات أمنية واستخباراتية لاجتماعات داخل الخرطوم تكشف حجم المخططات.

واعتبر أن قوات الدعم السريع التابعة للجيش لا تنتمي إلى أي حزب سياسي، وتعرضت لظلم وتشويه، وأسهمت في التغيير الحقيقي بالسودان.

وقال مدير إدارة التوجيه في قوات الدعم السريع اللواء نور الدين عبد الوهاب خلال التجمع الشعبي “تحملنا الأذى من أجل السودان، وهنالك هجمة شرسة على قواتنا، وما يهمنا هو المواطن السوداني”.‎

بدوره، أكد الفريق الركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري العزم على تشكيل حكومة بغض النظر عن شكل الاتفاق، واعتبر أن مجموعات شبابية ثورية سئمت من قوى التغيير.

وتابع العطا حسب الجزيرة نت:”عاهدنا الله في المؤسسة العسكرية بالسودان أن نؤسس لديمقراطية حقيقية”‎.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*