الإدارة الأهلية تفوض المجلس العسكري لتشكيل الحكومة الانتقالية

  • 18 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أعلنت الإدارة الأهلية تفويضها (المطلق) للمجلس العسكري الانتقالي لتشكيل حكومة من الكفاءات (تكنوقراط ) لإدارة الفترة الانتقالية؛ وصولاً إلى الانتخابات العامة المزمعة، وطالبت المجتمع الدولي بدعم مساعي الحل وفق إرادة الشعب السوداني.

وحمّل نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) مكونات الشعب السوداني مسؤولية إدارة المرحلة المقبلة، ودعا  إلى كلمة سواء والتصدي للشائعات والفتن.

وأعلن دقلو خلال مخاطبته ملتقى الإدارة الأهلية اليوم الثلاثاء (18 يونيو 2019م )،  بأرض المعارض بضاحية بري بالخرطوم قبول المجلس العسكري التفويض، لكنه حمل مكونات الشعب السوداني مسؤولية إدارة المرحلة المقبلة، وكشف عن تفويض مماثل من القوى السياسية، وحذر  من خطورة جر البلاد إلى الفوضى.

وباهى دقلو بمكانة الإدارة الأهلية، وأكد ضرورة أن تتحمل مسؤوليتها كاملة، وقال: “أنتم أهل الحل والحكمة ونريد حل سوداني سوداني والبلد لا تحتمل اكثر من ذلك” ،واضاف: “نريد حكومة سريعة ومجلس وزراء سريع من كل مكونات الشعب السوداني وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة”.

وتعهد دقلو بإعادة الإدارة الأهلية إلى سيرتها الأولى، داعياً ما أسماها بالأحزاب العريقة بتحمل مسؤوليتها بتجرد ونكران ذات وتعلية مصلحة الوطن على المصالح الشخصية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*