التوقيع النهائي في احتفال كبير.. استكمال وثيقة اتفاق”العسكري” وقوى التغيير وتبادلها غداً

إبراهيم الأمين
  • 09 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

عقد مساء اليوم الثلاثاء (9 يوليو 2019م) بالقصر الجمهوري الاجتماع الاول للجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي وعدد من قوى اعلان الحرية والتغيير بحضور رئيس المجلس الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان.

وقال رئيس اللجنة السياسية الناطق الرسمي باسم المجلس الفريق الركن شمس الدين كباشي في تصريح صحفي ان اللقاء ياتي في اطار التشاورات المتصلة بمتابعة تدقيق ومراجعة الوثيقة التي توصل اليها الطرفان .

واعلن الفريق كباشي اكتمال الوثيقة التي سيتم تسليمها في العاشرة من صباح الغد للطرفين تمهيداً للتوقيع النهائي عليها في احتفال وطني كبير .

ونقل البرهان للاجتماع، شكره وتهانيه للشعب السوداني على الاتفاق، ولقوى “الحرية والتغيير” على التعاون مع اللجنة السياسية للوصول للاتفاق، وأشار أيضاإً لى لقائه مع القوات المسلحة، وشكره لهم لانحيازهم إلى الشعب السوداني، واعتبر أن ما حدث فصل جديد ومرحلة جديدة في تاريخ البلاد.

وأكد القيادي بـ “الحرية والتغيير” إبراهيم الأمين أن الاتفاق يمثل مرحلة فاصلة، والانتقال من فترة حدثت فيها كثير من المظالم والمفاسد لمرحلة تمهد لبيئة ديمقراطية واحترام حقوق الانسان، وقال إنهم شكروا البرهان على الروح، ووعدوه بالعمل معا يدا واحدة من اجل انفاذ الاتفاق، وأضاف بأن الاتفاق لكل الشعب السوداني، وشدد على أن قضية معاش الناس والاهتمام باحتياجات المواطن الحياتية، بجانب القضايا الاخرى ستكون شغلهم الشاغل، وعبر عن سعادة “قوى التغيير” باللقاء.

وأكد الأمين أن المرحلة هي للعمل والاستقرار لكل الناس، ودعا الجميع لوضع السودان في حدقات العيون، وشدد على أن السودان لكل السودانيين، وتعهد بعدم إقصاء أحد، وأن الذين  سيتولون الأمر خلال الفترة الانتقالية هو تكليف بمهمة محددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*