حميدتي : مندسون وسط قوات الدعم السريع يعملون على تشويه سمعتها

حميدتي : مندسون وسط قوات الدعم السريع يعملون  على تشويه سمعتها
  • 13 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

قال نائب رئيس المجلس العسكري الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) إن هناك مندسين وأجهزة مخابرات وسط قوات الدعم السريع  من أجل تشويش صورتها،  وأشار إلى “أن هؤلاء المندسين قاموا بفبركة اكثر من 59 فيديو مفبرك  في يوم واحد من أجل تشويه صورة الدعم السريع”.

وقال حميدتي خلال مخاطبته حشداً جماهيرياً بمنطقة حجر العسل بولاية نهر النيل اليوم السبت (13 يوليو 2019م): ” ان قوات الدعم السريع ليست ملائكة، وانهم بشر يمكنهم ان يخطؤوا”،  لكنه شدد علي ان القانون سيطال كل من يرتكب الجرم من قوات الدعم السريع.

وأكد حميدتي أن احداث فض الاعتصام اذا استمرت أكثر من ثلاثة أيام لكانت الخرطوم خالية من السكان بسبب العنف، وانه لولا تدخل قوات الدعم السريع لأصبحت الخرطوم غير ما هي عليه الآن، وقال ان قوات الدعم السريع مظلومة بسبب  تلك الاتهامات.

وطالب حميدتي قيادات المؤتمر الوطني الذين قاموا بنهب أموال الشعب بضرورة إعادتها الي بنك السودان قبل فوات الأوان؛  متعهداً بمحاسبة كل من يثبت تورطه في اختلاس أموال الشعب، و مؤكداً أن الحكم أساسه العدل، وأنه يجب أن تكون هنالك عدالة.

وقال حميدتي ان انحيازهم إلى اثورة لم يكن من فراغ؛ مشيراً  إلي أن الحكومة السابقة ادعت مسألة الحياد في تقديم الخدمات لكنها قامت بتاسيس الشركات الخاصة علي حساب تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وقال: “من الأفضل عدم الالتفات إلي الماضي، ويجب المضي قدماً في سبيل توفير الخدمات الأساسية للمواطنين”.

وأكد حميدتي أن علاقة المجلس العسكري بقوي اعلان الحرية والتغيير لم تكن علاقة عداء، واإما هي شراكة  حقيقية، وأنهما يجب وضع اياديهما فوق بعض من أجل إنقاذ السودان، وتجنب الانزلاق في المشكلات،  وقال: “يجب علي الجميع العمل من أجل الحفاظ علي السودان حتي لا يحدث فيه كما حدث في بعض البلدان المجاورة”، وقال انهم في المجلس العسكري غير خائفين ولا لديهم اطماع في الحكم.

التعليقات مغلقة.