بعد اجتماع دام 13 ساعة..”العسكري” و”الحرية والتغيير” يوقعان على الاتفاق السياسي

بعد اجتماع دام 13 ساعة..”العسكري” و”الحرية والتغيير” يوقعان على الاتفاق السياسي
شوقي عبدالعظيم
  • 17 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

وقع المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير على الاتفاق السياسي اليوم الاربعاء (17 يوليو 2019م)، فيما سيتم توقيع الوثيقة الدستورية في جلسة يوم الجمعة المقبلة .

واستمر الاجتماع منذ الثامنة مساء امس الثلاثاء بتوقيت الخرطوم وحتى الثامنة صباح اليوم الاربعاء شهدت تقدماً ملحوظا في تقريب الاراء بين الاطراف السياسية غير انها كانت مفأجاة بخصوص جلسة التفاوض حيث كان ينتظر ان يتم التفاوض على وثيقة الاعلان الدستوري التى كانت نقطة الخلاف خلال الايام الماضية وفق متابعات موقع اخبار السودان .
واضافت المصادر ان جلسة التفاوض اهتمت بالاعلان السياسي الذي فعليا كان قد اعلن في وقت سابق على نقاطها واعلن يوم الجمعة 5 يوليو عن الاتفاق وبنوده، ورجحت المصادر الى ان هناك ملاحظات جرى تدقيقها على البنود المعلنة الخاصة بالاعلان السياسي .

وقد ظلت وسائل الإعلام تترقب هذا الاتفاق، وعانى الصحافيون وهم يلاحقون من يخرج من قاعة الاجتماع للوقوف على سير عملية التفاوض، وانتشرت صورة للزميل شوقي عبدالعظيم وقد غفا بالقرب من غرفة الاجتماع، وعلق الزميل محمود راجي: “صورة لو كنت رئيس تحرير لعلقتها بالحجم الطبيعي على جدار صالة التحرير”.

التعليقات مغلقة.