تضم عدداً من القوى .. الكتلة التاريخية تدعو إلى صياغة مشروع وطني جديد

محمد جلال هاشم
  • 05 أغسطس 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

وقع تنظيم مؤتمر الوطن السوداني المتحد (كوش) برئاسة الدكتور محمد جلال أحمد هاشم على ميثاق الكتلة التاريخية السودانية (SHB) في خطوة وصفتها الكتلة بأنها مهمة، وتهدف إلى توحيد جهود قوى التغيير التي ترى أن حل المشكلة السودانية يتم عبر هدم مشروع السودان القديم القائم على الأحادية الثقافية والآيديولوجيا الإسلاموعروبية الإقصائية الشمولية.

وقالت الكتلة التاريخية إنها  تدعو إلى صياغة مشروع وطني جديد يقوم على الاعتراف بواقع التنوع العرقي والثقافي والديني، وجعل المواطنة أساساً لجميع الحقوق والواجبات، وإبطال مفعول آليات التمركز والتهميش، وإعادة بناء الدولة السودانية على أسس جديدة.

ودعا تحالف الكتلة التاريخية السودانية في تعميم تحصلت عليه (التحرير) الأحد (4 اغسطس2019 م) “جميع قوى الهامش السوداني، والقوى الديمقراطية التقدمية، وجميع المتضررين من الوضع القائم، للانضمام إلى التحالف، والعمل من أجل إحداث تغيير جذري في بنية الدولة السودانية وبناء وطن يسع الجميع”.

يشار إلى أن تحالف الكتلة التاريخية  السودانية يضم الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) بقيادة عبد العزيز الحلو، ومؤتمر البجا التصحيحي برئاسة زينب كباشي،  وتجمع قوى تحرير السودان برئاسة الطاهر حجر، وتجمع الوطن السوداني المتحد (كوش) بقيادة محمد جلال أحمد هاشم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*