أدى اليمين الدستورية.. حمدوك: دعونا نتفق على مشروع وطني وندع للشعب اختيار من يحكمه

أدى اليمين الدستورية.. حمدوك: دعونا نتفق على مشروع وطني وندع للشعب اختيار من يحكمه
عبدالله حمدوك
  • 21 أغسطس 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أدي الدكتور عبدالله حمدوك اليمين الدستورية رئيساً للوزراء أمام رئيس المجلس السيادي الفريق الركن عبدالفتاح البرهان ورئيس القضاء عباس علي بابكر. 

وكان حمدوك قد وصل أرض الوطن عصر اليوم (21 أغسطس 2019م) قادما من دولة اثيوبيا، وسيؤدي القسم عند التاسعة مساءاً  بالقصر الجمهوري رئيساً لمجلس الوزراء، وكان في استقباله جمهور غفير عبر عن أمله في ان يقود البلاد إلى بر الأمان.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم بعض شخصيات قوى الحرية والتغيير، منهم: صديق يوسف وعمر الدقير وسارة نقدالله.

و قال الدكتور عبدالله حمدوك، في تصريح صحفي بمطار الخرطوم: “إن المرحلة القادمة تتطلب تضافر جهود أبناء الوطن وتوحيد الصف من أجل بناء دولة قوية، مشيراً إلى أن السودان يمتلك موارد هائلة يمكن أن  تجعل منه دولة قوية تقود القارة  الأفريقية، ومؤكداً حاجة السودان إلى مشروع وطني، تاركين للشعب اختيار من يحكمه.

ودعا حمدوك الى إرساء نظام ديمقراطي تعددي يتفق عليه كل السودانيين؛ مبيناً أن السودان منذ الاستقلال لم يتوافق  النخب السياسية حول إدارة خلافاتهم عبر مشروع وطني جامع .

ونادى حمدوك بضرورة الاتفاق على برنامج كيف يحكم السودان، و ليس من يحكم السودان، داعياً جميع الأطراف للعمل مع بعض حتي تتغير أوضاع البلاد و تتجه الي آفاق أرحب من التنمية و الازدهار و عبر عن سعادته بالعودة الي ارض الوطن تلبية لقرار الشعب .

التعليقات مغلقة.