“الأمة القومي”: وحدة الجبهة الثورية خطوة موفَّقة وتصريحات الحلو أشاعت روحاً إيجابية

“الأمة القومي”: وحدة الجبهة الثورية خطوة موفَّقة وتصريحات الحلو أشاعت روحاً إيجابية
  • 07 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

 
 أعلن حزب الأمة القومي ترحيبة  بالخطوة الاندماجية للجبهة الثورية، وبتصريحات قائد الحركة الشعبية عبدالعزيز الحلو الإيجابية، وقال: “إن  الخطوة من شٲنها تعضيد مسار عملية السلام خلال الستة ٲشهر الأولى  من الفترة الانتقالية”.

وقال الحزب في بيان صادر عن الأمانة العامة: “إن الخطوة  تعدُّ كسباً سياسياً مهماً في هذا الظرف القومي الدقيق”.

ووصف  الحزب تصريحات القائد عبد العزيز الحلو ب (الموضوعية) و(المسؤولة)، وقال: “إنها أشاعت روحاً إيجابية ستدفع بقوةٍ في إتجاه الإسراع في عمليات التفاوض لاستكمال أهداف الثورة المتمثلة في وحدة قوى الثورة، وتحقيق السلام، والتحول الديمقراطي الكامل”.

وأكد حزب الأمة أنه سيضع مبادئ ذلك السلام في وثيقة (مصفوفة الخلاص الوطني)، كما سنعقدُ  اليوم السبت (7 سبتمبر 2018م )، ملتقىّ  يهدفُ إلى بحث سبل التعاون مع حركات الكفاح المسلح، والحكومة الانتقالية، والمجتمع الإقليمي والدولي، يتم فيه التطرق لعمليات السلام المطلوبة لتخفيف معاناة الضحايا، ومعالجة أوضاع اللاجئين، والنازحين، والعدالة الانتقالية، والمصالحات الاجتماعية، والآليات الفاعلة لتسريع عملية التفاوض السياسي، والحوار المجتمعي، لتحقيق السلام خلال الفترة الزمنية المنصوص عليها في وثائق السلطة الانتقالية.

واعلن  حزب الأمة القومي في بيانه أنه سيظل ضمن تحالف قوﻯ نداء السودان، ومع رصفائه في قوى الحرية والتغيير عاملاً باتجاه تحقيق كامل أهداف الثورة.

التعليقات مغلقة.