كباشي: ملتزمون بإقرار السلام ووفدنا للحوار مع الحركات سيغادر الاثنين لمدينة جوبا

كباشي: ملتزمون بإقرار السلام ووفدنا للحوار مع الحركات سيغادر الاثنين لمدينة جوبا
شمس الدين كباشي
  • 07 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد عضو مجلس السيادة الفريق الركن شمس الدين كباشي التزام حكومة السودان بإقرار السلام في  البلاد،  وقال في تصريحات صحفية: “إن الرئيس سلفاكير وحكومة جنوب السودان هما الأكثر حرصاً لرعاية وإنجاح المفاوضات”.

وأعلن  أن وفد السودان المفاوض سيتوجه بعد غد الاثنين إلى مدينة جوبا للمشاركة في المفاوضات التي  تشمل من جانب الحركات، والجبهة الثورية، والحركة الشعبيه قطاع الشمال جناح عبدالعزيز الحلو.

وأكد المبعوث الشخصي للرئيس سلفاكير توت قلواك  أن حكومة جنوب السودان أكملت  الاستعدادات والترتيبات لإنجاح  المفاوضات، وقال في تصريحات صحفية بعد تسليمه رسالة خطية لرئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان من رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير مبارديت: “إن استقرار السودان هو استقرار لدولة جنوب السودان، وإن شعب السودان وجنوب السودان شعب واحد فى دولتين،  وعبر عن تفاؤله بالوصول إلى اتفاق سلام قريباً”.

وكان رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تسلم رسالة خطية من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، سلمها له مبعوث الرئيس سلفاكير الشخصي توت قلواك تتعلق بالمفاوضات بين حكومة السودان والحركات المسلحة تحت رعاية وإشراف  الرئيس سلفاكير.

التعليقات مغلقة.