طالب بجامعة الفاشر ممثلاً لأفريقيا في أسبوع الابتكار بباريس

طالب بجامعة الفاشر ممثلاً لأفريقيا في أسبوع الابتكار بباريس
علاء الدين مستور
  • 14 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

رشحت اليونسكو طالب كليه الطب بجامعة الفاشرعلاء الدين مستور علي محمد في المستوى الرابع لتمثيل أفريقيا في أسبوع الابتكار الأفريقي في باريس.

علاء مخترع جهاز طبي يفحص ستة أمراض في ثلاث دقائق، ويحدد كمية المرض في الجسم بنسبة معينة، ويمكن استخدام الجهاز في المنازل في الأماكن النائية، وفي المعامل. يعمل الجهاز حالياً عن طريق الطاقة الشمسية، وهو حاصل على براءة اختراع وشهادة معايرة.

ولعلاء أيضًا 23 اختراعًا آخر في مجالات مختلفة من التطبيقات الطبية والهندسية والأبحاث الصيدلانية وتطبيقات الهواتف، كما أن لديه براءة اختراع لفحص التيفود، وهناك أيضًا اختراع لفحص سرطان البنكرياس، واختراع لاستخدام تقنية النانو في علاج أمراض الشريان اي وسيلة لتحريك الجسيمات النانوية في الدم ومعروف أن تحريك الجسيمات النانوية الآن في العالم من أكبر التحديات.

فاز علاء بالجائزة الثانية في مسابقة “مشروعي” التي نظمتها السفارة البريطانية في السودان والمجلس الثقافي البريطاني، وكان أيضًا أحد أفضل ثلاثين مخترعًا في مسابقة نجوم العلوم، التي نظمتها مؤسسة قطر فاوندشن.

كما فاز بميدالية برونزية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات ، أرخميدس التكنولوجية ، في موسكو ، روسيا، وحصل على المركز الثاني في مسابقة القصص القصيرة التي نظمها اليوناميد( الأمم المتحدة)، وتم عرض القصة كنشاط في يوميات الامم المتحدة بنيويورك.

التعليقات مغلقة.