وزير الخارجية الفرنسي: دعم مالي وتطبيع علاقة السودان مع المؤسسات المالية الدولية

وزير الخارجية الفرنسي: دعم مالي وتطبيع علاقة السودان مع المؤسسات المالية الدولية
جان ايف لودريان
  • 17 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

كد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان دعم بلاده السودان في هذه المرحلة الانتقالية الحساسة من تاريخه، مبيناً أن الفترة الانتقالية إذا تمت كما هو مخطط له بكل سلام واستقرار سيصبح السودان مثالاً يحتذى لكل دول الاقليم ودول العالم العربي.

وقال جان ايف لودريان في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله مساء اليوم(16 سبتمبر 219م) بالقصر الجمهوري عقب لقائه برئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن فرنسا ستساعد السودان لإعادة الاندماج في الأسرة الدولية وستساعده كذلك في إزالة اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأبدى وزير الخارجية الفرنسي دعمه لجهود تحقيق السلام الشامل في السودان، مثمناً اتفاق المبادئ الذي وقع بجوباً مؤخراً بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، حاثا على التوصل لاتفاق سلام شامل خلال الأشهر الستة القادمة.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان -حسب سونا- أن فرنسا ستقدم مساعدات مالية للسودان بقيمة 60 مليون يورو ستدفع 15 مليون يورو منها فوراً بواسطة الأجهزة الفرنسية.

وقال جان ايف لودريان إن فرنسا ستساعد السودان لتطيبع علاقاته مع المؤسسات المالية الدولية وحل مشكلة الديون، مؤكداً أن بلاده ستعمل كذلك على تطوير علاقاتها الثقافية مع السودان.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.