تصاعد الأوضاع بالقضارف وقوى الحرية والتغيير تؤكد قيام موكب المطالبة بإقالة الوالي اليوم

تصاعد الأوضاع بالقضارف وقوى الحرية والتغيير تؤكد قيام موكب المطالبة بإقالة الوالي اليوم
  • 19 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

تصاعدت حدة الأوضاع بولاية القضارف صباح اليوم الخميس (19 سبتمبر 2019م)، في أعقاب أحداث العنف التي شهدتها المدينة امس، ودخلت لجنة أمن الولاية في إجتماع طارئ صباح اليوم.

وأكدت مصادر  أن قوى الحرية والتغيير عازمة على قيام الموكب المحدد الساعة الواحدة من ظهر اليوم الخميس  والخاص بإقالة الوالي بوسط المدينة.

وكان أهالي مدينة القضارف سيروا عصر أمس الأربعاء(18 سبتمبر 2019 م) تظاهرة حاشدة شارك فيها المئات من المواطنبن  بسوق القضارف الكبير، وطالب المتظاهرون بإقالة الوالي المكلف اللواء نصر الدين عبد القيوم، وحاصرت مجموعة من المحتجين والي الولاية خلال زيارته سوق الخضار بالقضارف، ورددت هتافات تطالب برحيله.

وقامت قوة من الشرطة بتفريغ التظاهرة، واقتادت العشرات من المحتجين، كما ألقت القبض على  مجموعة من كوادر وقيادات قوى  الحرية والتغير بالمدينة في ساعات متأخرة من ليلة أمس، وفتحت في مواجهتهم بلاغلات تحت المواد (63) تقويض نظام و( 177) الإزعاج العام.

وقامت الشرطة بحجز سيارة الإعلام التي تستغلها قوى الحرية للإعلان عن الدخول في اعتصام مفتوح اليوم الخميس(19 سبتمبر 2019 م)، بمباني أمانة الحكومة للمطالبةبإقالة الوالي.

التعليقات مغلقة.