الصحة : 115 حالة إصابة بالكوليرا في النيل الأزرق و43 في سنار و 8 حالة وفاة

الصحة : 115 حالة إصابة بالكوليرا في النيل الأزرق و43 في سنار و 8 حالة وفاة
  • 22 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكدت وزارة الصحة الاتحادية أن جملة الإصابات بالكوليرا بالسودان (158) إصابة محصورة بولايتين منها (115) إصابة بالنيل الأزرق و(43 ) بسنار تراكميا منذ 28 أغسطس،حتى أمس السبت (21 سبتمبر 2019).

وأشارت الوزارة إلى أن حالات الوفيات زادت حالة واحدة بسنار ليصبح مجموع الوفيات (8 )وفاة منها (6) بالنيل الأزرق و(2) بسنار.

وقال مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة د. بابكر المقبول في تصريحات صحافية إن الوزارة تتابع متابعة لصيقة للأوضاع الصحية خاصة عقب ظهور حالات الكوليرا بولايتي النيل الأزرق وسنار  بالتنسيق مع الوزارتين الولايتين وشركاء الصحة العالمية و اليونسيف وأطباء بلاحدود.

وأشارت إلى أن الجهود المبذولة تهدف للسيطرة على المرض والقضاء عليه في حيزه الجغرافي الحالي ومنع إنتشاره، وأقر المقبول بوجود عقبة عدم توفر الميزانيات المطلوبة من قبل وزارة المالية الاتحادية للولايات المتأثرة مما يستوجب توفيره منعا لإنتشار الوباء.

وقالت الوزارة إن أعلى معدلات الإصابات بالكوليرا بالنيل الأزرق بمحلية الروصيرص 79 إصابة تليها الدمازين 20 إصابة وتتوزع باقي الإصابات على المناطق الأخرى في حين تعتبر أبوحجار بولاية سنار الأعلى في المعدلات 31إصابة

التعليقات مغلقة.