الحركة الشعبية (قيادة الحلو ) تعلن تعليق التفاوض مع الحكومة وتضع عددا من الشروط للعودة

الحركة الشعبية (قيادة الحلو ) تعلن تعليق التفاوض مع الحكومة وتضع عددا من الشروط للعودة
  • 16 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

علقت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال (قيادة الحلو)، التفاوض مع الحكومة  بسبب  ما أطلقت عليه خرق الحكومة لوقف إطلاق النار بمناطقها .
وقالت الحركة في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم  (الأربعاء 16 أكتوبر 2019 )، : (في  الوقت الذي تتأهَّب فيه الحركة الشعبية لتحرير السودان للدخول في التفاوض مع الحكومة الإنتقالية قامت القوات المُسلَّحة السودانية بمُساعدة أفراد بعض بطون الحوازمة بتخطِّي مناطق الغلفان (الانشوه) بالمسار الشرقي المُختلف حوله).
 وأشار بيان الحركة إلى قيام قوات من الدعم السريع مزودة بعربات لاندكروزر رباعية الدفع بنصب كمين  أمس الثلاثاء  15 أكتوبر  في الطريق الذي يسلكه المواطنون بالمناطق المُحرَّرة في منطقة (خور ورل) ، و القائهم القبض على (16) مواطن وأطلاق سراح (3) مواطنين، وإحتفاظهم ب (13) آخرين ببضائعهم.
واشترطت الحركة لمباشرة التفاوض بإصدار إعلان موثق بوقف العدائيات من جانب الحكومة. و إطلاق سراح المواطنين المحتجزين بطرفها وتسليمهم لسلطات الحركة الشعبية ، والإنسحاب الفوري من المناطق التي قامت بإحتلالها ورفع الكمائن التي نصبتها في (خور ورل) ومناطق أخرى،  و إجراء تحقيق متكامل حول إغتيال الشيخ محمد عبد الفضيل، شيخ قرية الزلطاية.

التعليقات مغلقة.