هيئة محامي دارفور تبحث مع إدارة جامعة الجزيرة فتح ملف قضية طلاب دارفور الذين قتلوا في أحداث2012

هيئة محامي دارفور تبحث مع إدارة جامعة الجزيرة فتح ملف قضية طلاب دارفور الذين قتلوا  في أحداث2012
  • 18 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

بحث وفد من هيئة محامي دارفور مع إدارة جامعة الجزيرة سبل إعادة فتح ملف قضية طلاب دارفور الذين قضوا في أحداث العنف  التي جرت بالجامعة في العام 2012م ، وأعلنت إدارة الجامعة وقتها في مؤتمر صحفي أنهم ماتوا غرقاً في ترعة جوار مجمع النشيشيبة. 

وأكد مدير الجامعة بروفيسور محمد طه يوسف استعداد الجامعة التام لتقديم كافة أشكال الدعم والإسناد في هذا الشأن وتوفير كل مطلوبات سير العدالة، وأشار إلى  توجيههم لعمادة شؤون الطلاب بإعادة فتح بلاغ مقتل طلاب دارفور وإعادة التحقيق فيه بواسطة الجهات المختصة؛ إيماناً منهم بضرورة تحقيق مبدأ العدالة أحد الشعارات التي نادت بها ثورة ديسمبر المجيدة.

و أوضح  رئيس هيئة محامي دارفور  محمد عبدالله  الدومة أن الهيئة نشأت من أجل نصرة أبناء دارفور وخدمة قضاياهم القانونية، وشكر إدارة الجامعة لإعادتها فتح ملف هذه القضية، وقال: “إن هذه الخطوة تعكس جدية الجامعة في تحقيق العدالة”.


هذا وكان مدير جامعة الجزيرة قد استقبل بمكتبه  اليوم (الأحد 17 نوفمبر 2019 )، وفدا من هيئة محامي دارفور  برئاسة  محمد عبدالله الدومة رئيس الهيئة،  وحضر اللقاء عميد شؤون الطلاب، والمستشار القانوني للجامعة، وعميد كلية القانون، وممثلي رابطة شهداء دارفور بالجامعة.

التعليقات مغلقة.