حميدتي يلتقي سلفاكير ومشار في إطار رعاية سلام جنوب السودان

حميدتي يلتقي سلفاكير ومشار في إطار رعاية سلام جنوب السودان
سلفاكير ومشار
  • 13 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

 عقد الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان والفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي وزعيم المعارضة بدولة الجنوب د. رياك مشار، اجتماعاً ثلاثياً مساء اليوم بالقصر الرئاسي بجوبا تناول تطورات ملف السلام بدولة جنوب السودان. 

وشهد اللقاء عضوا مجلس السيادة محمد الفكى سليمان والفريق الركن ياسر العطا في إطار رعاية السودان لاتفاق سلام دولة الجنوب وضمن سلسلة من اللقاءات التي تهدف الي حل القضايا العالقة في اتفاق السلام بين حكومة الجنوب والمعارضة بقيادة رياك مشار. 

ووصف مارتن إيليا وزير رئاسة مجلس الوزراء بدولة الجنوب في تصريح صحفي الاجتماع بالمثمر والبناء، وقال إن الهدف منه اكان طلاع القادة في الحكومة والمعارضة علي موقف تنفيذ القضايا العالقة خاصة موقف تنفيذ الترتيبات الأمنية خلال فترة المئة يوم المتفق عليها. 

واستعرض إيليا حجم التمويل المقدم لعدد من المفوضيات واللجان والآليات المعنية بتنفيذ اتفاق السلام، مشيراً إلي أن آلية المراقبة أشادت بالتنفيذ في عدد من الجوانب، ومضيفاً أن الاجتماع أمن على وجود بعض التراخي في تنفيذ بعض البنود العالقة، وأن الآليات المعنية أكدت التزامهما بإسراع وتيرة التنفيذ بما يعجل بالسلام لشعب دولة الجنوب.

التعليقات مغلقة.