وفاة الصحفي والشاعر فضل الله محمد بعد حياة حافلة في بلاط صاحبة الجلالة

وفاة الصحفي والشاعر فضل الله محمد بعد حياة حافلة في بلاط صاحبة الجلالة
فضل الله محمد
  • 30 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

توفي الصحفي والشاعر السوداني فضل الله محمد، يوم الأحد (29 ديسمبر 2019م)، عن عمر ناهز الـ 76 عامًا، إثر وعكة صحية، وبعد حياة حافلة بالعطاء في بلاط صاحبة الجلالة.

وكان فضل الله محمد يرقد في العناية المركزة بمستشفى ”فضيل“ في الخرطوم منذ يومين.

عُرف فضل الله محمد بشاعر ”الأكتوبريات“، إذ وضع أغاني وطنية عن ثورة عام 1964، ومن ذلك: “شهر 10 حبابو عشرة”، و”المجد للآلاف”.

وشكل فضل الله ثنائياً فنياً مع الموسيقار محمد الأمين، وهما الاثنان من مدني في أغنيات كثيرة، منها: “الجريدة”، و”زاد الشجون”، و”قلنا ما ممكن تسافر”.

ولد فقيد الصحافة السودانية في مدينة ود مدني في 25 ديسمبر  1944، وتخرج في كلية القانون بجامعة الخرطوم في عام 1968م.

وشغل فضل الله محمد رئيس المجلس الأربعيني لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم حينما كان طالبًا، كما شغل لاحقًا منصب الأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات، وترأس تحرير عدد من الصحف السياسية السودانية.

التحق عد تخرجه بوزارة العدل (ديوان النائب العام)، ليتفرغ بعدها لمهنة الصحافة، فعمل في دار الأيام، وترأس تحرير (السودان الجديد) الأسبوعية، وعمل نائباً لرئيس التحرير في صحيفة الأيام، ورئيساً لتحرير الصحافة، ثم تقلد رئاسة مجلس إدارتها، وعمل في مجلة الأشقاء، وأسس مع رفيق دربه د.الباقر أحمد عبد الله صحيفة الخرطوم.

وارتبط اسمه بصحيفة الخرطوم التي خاضت تجربة العمل من الخارج “القاهرة”، وكانت صحيفة المعارضة، منذ عام 1994م حتى عادت للصدور من الخرطوم .

التعليقات مغلقة.