في حفل وداع تحول إلى ندوة.. جمعية الصحفيين بالسعودية تكرم عضوها إسماعيل وراق

في حفل وداع تحول إلى ندوة.. جمعية الصحفيين بالسعودية تكرم عضوها إسماعيل وراق
  • 30 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

كرمت جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية عضوها د. إسماعيل وراق في حفل وداع أقامته في منزل رئيسها د.حسين حسن حسين بالرياض، في يوم السبت (29 ديسمبر 2019م) بمناسبة عودته إلى أرض الوطن بعد سنوات طويلة كان خلالها شعلة من النشاط ونكران الذات في العمل العام، حسب ما قال رئيس الجمعية في كلمته.

وأضاف أن وراق عضو مؤسس في الجمعية، وكان من مستشاريها الذين شاركوا في إنجازاتها بالفكر والرأي والجهد الوفير، كما شارك في الكيانات الوطنية، مثل الرابطة الرياضية للسودانيين الخارج (الصالحية)، والملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضية، وروابط ولاية النيل الأبيض المختلفة، وكان في كل المواقف صاحب مبدأ.

وتمنى أعضاء الجمعية لزميلهم إسماعيل وراق التوفيق في مهمته والياً لولاية النيل الأبيض في حال تسلمه المسؤولية.

وتحول الاحتفال إلى حلقة عصف ذهني، وحديث ذي شجون عن هموم الوطن، وندوة مكتملة الأركان، فتطرق الحضور إلى المشكلات القبلية التي أوجدها النظام البائد في ولايات السودان، وذكر السكرتير الثقافي حمد جميل -أحد أكثر الذين تناولوا الموضوع في الإعلام- شيئاً عن مشكلة الشرق، كما جرى تناول نهب الأراضي، وابتزاز المستثمرين العرب، وإشانة سمعة السودان.

كما شددت نائب رئيس الجمعية حليمة عبدالرحمن على قضية تعليم الأبناء، وذكرت بعض المشكلات التي يعانون منها، وحملت وراق مسؤولية طرحها، وتبنيها في الخرطوم.

وأعلنت الجمعية عن مبادرة لدعم العمل الإعلامي في السودان في المرحلة المقبلة، وستتعاون في تطبيقها مع الجمعيات والاتحادات المهنية في الخارج، بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام والنقابة المقبلة في عهد الديمقراطية.

وشكر المحتفى به للجمعية، مشيراً إلى دورها المهني، ووقفتها الوطنية إبان شراسة النظام البائد، الذي استهدفها بكثير من الوسائل، موظفة إمكانات الدولة.

وأكد وراق أهمية الإعلام في المرحلة المقبلة، متمنياً للجمعية مزيداً من التقدم والازدهار، والارتباط الوثيق بالقضايا الوطنية.

ورحبت جمعية الصحفيين بالزميلين حسن بركية، ومحمد المجذوب، اللذين أكدا الانخراط في انشطة الجمعية، شاكرين حفاوة الاستقبال، كما رحبت الجمعية بحضور كل من الأساتذة قاسم محمد إبراهيم، وم. آدم عبدالرحمن، وفيصل بركية، وراجي خليل.

وحضر اللقاء من المكتب التنفيذي كل من نائب الرئيس حليمة عبدالرحمن، والأمين العام عزالدين الجعلي، والسكرتير الثقافي محمد جميل، والسكرتير الإعلامي يوسف آدم بخيت، ومستشاري الجمعية د.أحمد عكاشة وفيصل عبداللطيف.

التعليقات مغلقة.