على خلفية التفلتات الأمنية: تجمع المهنيين يطالب بتغيير قيادة الجهاز الشرطي وهيكلة جهاز الأمن

على خلفية التفلتات الأمنية: تجمع المهنيين يطالب بتغيير قيادة الجهاز الشرطي وهيكلة جهاز الأمن
  • 03 يناير 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أصدر تجمع المهنيين السودانيين بياناً في (2 يناير 2020م) طالب فيه “تغيير قيادة الجهاز الشرطي بدءاً بمدير عام الشرطة ورؤساء الهيئات، والإدارات العامة، واستبدالهم بمن يؤمن بالتغيير، ويستطيع المزج بين المدنية والحسم، ويفرق بين الفوضى والحرية، فمن المعلوم بالضرورة أن القانون الجنائي به من المواد ما يحسم ما نراه من تفلت يؤذي الآخرين”.

وأكد البيان “أن تلك الإجراءات القانونية يجب أن تراعي المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، ولا تؤخذ كذريعة لإضاعة الحقوق، والحط من الكرامة الإنسانية كما كان يجري أوان حكم النظام البائد”.

كما طالب التجمع بـ”الإسراع في إعادة هيكلة جهاز الأمن ليتوافق مع الثورة واهدافها،.فقد نصت الوثيقة الدستورية صراحة على هيكلة الجهاز وهذا الأمر قد تأخر كثيراً”.

وأشار البيان إلى أن “ما ميز الثورة السودانية أنها استندت إلى إرث نضالي تاريخي امتد لعشرات السنين، كما أنها استفادت من تداعيات تآكل الثورات في الوطن العربي، مما جعلها محصنة ضد الاختراق إلى حد كبير، بالرغم من محاولات المناوئين في الداخل والخارج، وكما كانت الثورة عصية على أعدائها، لم ييأس المتربصون فظلوا يطرقون الابواب توهما وطمعا في الظفر بمدخل يمكنهم من الإمساك بتلابيب الثورة ولكن هيهات”.

,اضاف أن ما يحدث الآن من مظاهر تفلت هنا وهناك، لا نعتقد أنه صدفة ولكنه امر مرتب بدقة سنقف له بالمرصاد، ونحمل المسؤولية كاملة للأجهزة الأمنية والشرطية لحماية البلاد وبسط الأمن الذي هو مسؤولية مباشرة ومبرر لوجود المكون العسكري كشريك في حكومة الثورة”.

وطالب التجمع “حكومة الثورة باتخاذ خطوات جادة لحسم مظاهر التفلت الأمني”.

التعليقات مغلقة.