حميدتي: قوش يخطط للقيام بانقلاب من خلال استغلاله لهيئة العمليات بجهاز الأمن

حميدتي: قوش يخطط  للقيام بانقلاب من خلال استغلاله لهيئة العمليات بجهاز الأمن
  • 14 يناير 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :


 
اتهم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق الفريق أول صلاح قوش بالتخطيط للقيام بانقلاب على الحكومة من خلال استغلاله لهيئة العمليات بجهاز الأمن.
 وأكد حميدتي وقوف بعض القيادات العسكرية السابقة والحالية مع قوش،  وأوضح أنها تخطط من وراء الكواليس للإطاحة بالحكومة الإنتقالية،  وقطع بعدم إمكانية حدوث انقلاب .

واتهم مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول ابوبكر دمبلاب بالتقصير في معالجة مشكلة منسوبي هيئة العمليات بعد هيكلة جهاز الأمن السابق، وأشار حميدتي في مؤتمر صحفي عقده اليوم (الثلاثاء 14 يناير 2020م) بمقر إقامته في جوبا إلى  توافر معلومات لديهم تسعي من خلالها بعض القيادات العسكرية والسياسية للاطاحة بالحكومة، وتعهد بمحاسبة كل المتورطين في ماحدث اليوم بالخرطوم.

وأوضح أن سبب المشكلة يعود إلى رفض البعض لهيكلة جهاز الأمن وحل هيئة العمليات، وكشف عن اتصال قام به قبل يومين بمدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول ابوبكر دمبلاب أخبره بأن هناك معلومات مؤكده تقوم بها أياد في المؤتمر الوطني تسعي لإحداث البلبلة في البلاد،  وكشف حميدتي عن اجتماع عقد امس الإثنين برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بحضور مدير جهاز المخابرات العامة الذي أكد أن الأوضاع تحت السيطرة، وقال “سألت مدير جهاز المخابرات العامة لماذا حتى  الآن لم يتم استلام السلاح من منسوبي هيئة العمليات”، واوضح أن مدير جهاز المخابرات العامة ظل يؤكد أن الأمور تحت السيطرة وأن هذه المشكلة محلولة.

 وأعلن حميدتي عن توفير حوالي (٢٣) مليون دولار لمستحقات منسوبي هيئة العمليات قبل حوالي (٢٠) يوما، وأشار إلى  أنها متوافرة بخزينة جهاز المخابرات العامة، وقطع بعدم السماح بالفوضى  مجدداً.

التعليقات مغلقة.