مناوي يدعو لحوار وطني حقيقي لازالة متاريس الظلم والجهوية

مناوي يدعو لحوار وطني حقيقي لازالة متاريس الظلم والجهوية
  • 19 يناير 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

قال رئيس حركة جيش تحرير السودان اركو مني مناوي إن قادة الحركات المسلحة هم قادة الهامش وأن تجاوزهم سيطيل أزمة البلاد، واتهم قادة الحرية التغيير بالتخطيط والاعداد المسبق وتحديد التوصيات للابقاء على الحاكم وجعل أهل الهامش (عبيدا للابد) _ على حد تعبيره_  ، واعتبر استعجال الحرية التغيير في تعيين الولاة تزوير لإرادة الهامش وتعطيل لقطار السلام الذي قال إنه يمضي بإرادة قوية.

ودعا مناوي خلال مخاطبته اليوم (الأحد 19 يناير 2020 م )  احتفالات حركته بذكرى  شهداء الحركة لإجراء حوار وطني حقيقي لازالة متاريس الظلم والجهوية ، وقال :  ( الحوار الوطني مهم لأنه يحدد علائق سكان السودان).
وأكد مناوي ان شروق شمس النضال في أفريقيا انطلقت من السودان من لدن الإمام محمد أحمد المهدي وعبدالفضيل الماظ وعلي عبداللطيف مرورا بشهداء السودان اليوم ، وأعلن المضي قدما في طريق النضال الذي نتج عن العلل والخلل الذي لازمت حكم السودان منذ الإستقلال وانحصر في سوء الإدارة بسبب الكهنوت الذي كان يمارس الاقصاء.
 وأشار مناوي إلى  أن النظام البائد ساهم في فصل جنوب السودان بجانب ماقام به في دارفور من إبادة جماعية.
 وحمل الحرية والتغيير مسؤولية إستمرار معاناة الهامش وقال  إنهم يكررون  ذات الاخطاء التي كانت ترتكب في السابق وأكد أن  ذلك لن يستمر وستحقق الديمقراطية

التعليقات مغلقة.