حركة كوش والرقص على السلالم

حركة كوش والرقص على السلالم
  • 26 يناير 2020
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري


يضرب هذا المثل المصري البسيط والعميق على الذي يرقص في السلم … حيث لا يستطيع ان يراه الذي يقف في الطابق الاعلى منه ولا الذي يقف في الطابق الادنى منه ايضا .

ما كنت اود الحديث مرة اخرى عن حركة كوش ولا عن مفاوضاتها في جوبا بأسمنا نحن النوبيون … لانني اصلا غير مقتنع بالذي يجري في جوبا ليس من كوش وحدها ولكن من العملية التفاوضية برمتها وكتبت في ذلك مقالا كاملا واسميتها بالمفاوضات العبثية !!!

ولعل اصدق دليل على زعمي انها مفاوضات عبثية هي ما اقدمت عليها حركة كوش وتبشيرها لنا انها وقعت اتفاقا اطاريا مع الحكومة ونشرت البنود التي جرى الاتفاق حولها .

ولعلها من سخريات القدر وسخريات حركة كوش انها لا تعلم اذا كان قرار انشاء سدود دال وكجبار قرار جمهوري ام لا ؟؟!! وطفق قادتها يملأون الاسافير بعدم وجود القرار من اساسه .

شكرا استاذنا الحسن هاشم الذي ألقمهم حجرا ثقيلا ونشر القرار من ارشيفه الذهبي ويمكنكم مطالعته في الاسافير . والقصة لا تحتاج لمغالطات وفلسفة عقيمة وكلام كثير وتفسيرات عجيبة لفحوى القرار .

حتى لو اتفقنا جدلا مع كوش بعدم وجود القرار ( رغم وجوده ) … ما الذي خرجتم به في مفاوضاتكم حول هذا البند ؟؟!!
تكوين لجنة لدراسة جدوى السدود ؟؟؟!!!! متي تفهم حركة كوش ان قيام السدود خط احمر للنوبيين … المعنى هنا واضح .. حتى مجرد النقاش مرفوض لا لجنة ولا ( بطيخ) .. انتهى الامر الذي فيه تستفيان !! .

اللجنة الدولية لمقاومة السدود ولجان المقاومة داخل السودان والمنطقة اصدرت عشرات الدراسات والبيانات بعدم جدوى السدود .. ويمكنكم العودة لهذه الدراسات العلمية الموجودة وكفى الله المؤمنين القتال … اما اذا كنتم غير مقتنعين بهذه الدراسات فذاك شأنكم انتم ولا يخصنا في شيء .

نأتي لتدريس اللغة النوبية في مدارس المنطقة والتي اعتبرتوها انتصار اخر !!! الدستور الانتقالي بعد اتفاقية نيفاشا اقر هذا المبدأ … يعني حركتكم لم تأتي بجديد .. وكان في الامكان تنفيذ ذلك بعد اتفاقية السلام مباشرة وكان هذا حقا دستوريا لنا . ولماذا لم بتم التتفيذ ؟؟ هل بضعف منا نحن النوبيون لاننا لم نجتهد في ترتيب منهج التدريس وما يلزم ذلك من معلمين وكتب وطريقة تدريس وتعليم ام لان الحكومة منعتنا من الاستفادة من هذا الحق الدستوري ؟؟!! اترك لكم الاجابة

اما بند حق عودة المهجرين الحلفاويين ولحساسية الامر لا اود التطرق اليه في هذه العجالة وربما نفرد له مقالا منفصلا ان كان في العمر بقية مع التأكيد انه ليس انتصارا كما تريد حركة كوش ان توهمنا .

يا قادة حركة كوش … خلاص الجبهة الثورية ومعاها قوى الحرية حيدوكم منصب والي الشمالية ومعتمد حلفا كمان وكام وزير ولائي …. ممكن تنقطونا بسكاتكم !!؟؟

الوسوم رمزي-المصري

التعليقات مغلقة.