الخرطوم تشهد خروج الالاف في موكب استكمال هياكل السلطة

الخرطوم تشهد خروج الالاف في موكب استكمال هياكل السلطة
  • 30 يناير 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم -التحرير :محمد حسيب

شهدت الخرطوم عند الواحدة من ظهر اليوم الخميس 30 يناير 2020م، خروج الآلاف في مواكب استكمال هياكل السلطة الانتقالية المنادية بتشكيل المجلس التشريعي وتعيين ولاة الولايات والتي دعا إليها تجمع المهنيين السودانيين.

وتجمع الثوار في عدة نقاط استعدادا لتسيير المواكب، واحتشد كثير منهم في موقف جاكسون بالخرطوم، ومن ثم تضاعف الحشد الذي تحرك نحو مجلس الوزراء بغرض تسليم مذكرة تحوي مطالب الثوار، فضلاً عن حشود تجمعت في نقاط أخرى وانطلقت في ذات الوجهة.

وتعددد النقاط والمناطق التي تحركت منها المواكب مابين الخرطوم وبحري وأم درمان، وشهدت طرقات الخرطوم ازدحاماً مرورياً على إثر تحركات الثوار التي ملأت شوارع العاصمة.


ورصدت التحرير تمركز القوات العسكرية التي قوامها عناصر الجيش والشرطة في العديد من التقاطعات بمدينة الخرطوم، وتم اغلاق تقاطع شارعي القصر والجمهورية بواسطة قوة من الجيش تتمركز خلفها قوات أخرى من الشرطة، فضلا عن ارتكازات أخرى للقوات النظامية في العديد من المواقع كتقاطع سان جيمس بالخرطوم شرق، وغيرها من المسارات والشوارع الرئيسية بالعاصمة.
وانطلقت المواكب وسط تباين داخل مكونات الحراك الثوري حينما رفضت لجان المقاومة بمناطق ومدن العاصمة المشاركة في مواكب استكمال هياكل السلطة الانتقالية منادية بضرورة منح الحكومة التي أكدت ثقتهابها الفرصة لتحقيق تلك المطالب، وأكدت في الوقت ذاته رفضها لاستخدام لجان المقاومة كأداة لتحقيق مكاسب شخصية وسياسية.

التعليقات مغلقة.