اخويا هايص وأنا لايص

اخويا هايص وأنا   لايص
  • 08 فبراير 2020
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري


بداية عندما نكتب منتقدين لا نريد من وراء النقد الا الاصلاح وتسليط الضوء على بعض نقاط الضعف حسب وجهة نظري الشخصية والتي يمكن ان تصيب او تخيب .

وأؤكد انني قلبا وقالبا مع قوى الحرية والتغيير والحكومة الانتقالية بشقيها الوزاري والسيادي ..وسأقف معها ( يا جينا حازمنها يا غرقنا مع بعض ) .
هذه المقدمة كان لابد منها للرد على بعض الرسائل التي تأتيني في الخاص وهذا الرد يكفي ولن ازيد .

نأتي لاصل المقال .. اخونا وجدي صالح ولجنة فك التمكين عقدوا مؤتمرا صحفيا باهتا اول امس … حتى الترتيب لعقد المؤتمر ضعيف وليس اضعف من الترتيب الا القرارات التي نشروها على الملأ .
وبغض النظر عن القرارات المتخذة ضد شركة معارج للتنمية وكلها سليمة ولا غبار عليها .

السيد وجدي تلا قرار تكوين لجان فك التمكين في الولايات … المفاجأة ان لجان الولايات يرأسها الوالي في كل ولاية .. والمتظاهرون امس خرجوا في عدة مدن ولائية .. عطبرة .. سنجة .. الدمازين ( والقادم اسوأ) كل هذه الاحتجاجات الولائية خرجت ضد الولاة العسكريين والمطالبة الفورية بالولاة المدنيين !!
ولكن لجنة ازالة التمكين تعمل على تمكين المتمكن اصلا وليس ازالته … وضع شاذ وغير مفهوم .

أعلم ان ردهم سيكون ان القرار صدر لأن تعيين الولاة المدنيون قاب قوسين او ادني حسب زعمهم … طيب يا اخي انتظر شوية ودع القرار يصدر اولا ..!!! ( والله انتو بتحيروا الما بتحير ) .

نقطة اخرى اكثر ادهاشا وحيرة في نفس القرار … كل لجنة ولائية برئاسة الوالي ( العسكري) وتضم ممثل للقوات المسلحة وممثل للدعم السريع كأعضاء … يعني القوات المسلحة عندها ( عودين) حتى ولو مؤقتا .. طيب…. الوثيقة الدستورية أقرت ان الدعم السريع جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة !!

ولكن لجنتكم يا وجدي صالح تعطي الدعم السريع وضعية مختلفة وتعطيها استقلالية كاملة …. وهذا خرق للدستور !!
اذن ليس البرهان وحده الذي يخرق الدستور يا وجدي ويا لجنة ازالة التمكين !!! والله ذكرتوني بالمسرحية المصرية والتي عنوانها ( اخوي هايص وانا لايص)

واخيرا وجدي صالح قال في مؤتمره الصحفي ان لجنته لا تعترف باللجان التي تكونت في الوزارات والمصالح الحكومية بعيدا من اللجنة المركزية !!!

يا وجدي صالح .. الثوار قالوا انتهى زمن ( الغتغتة والدسدسة) … عليك ان تعلن للملأ وبشكل واضح وبشفافية كاملة وغير منقوصة .. اين تكونت هذه اللجان التي لا تعترفون بها وفي اي الوزارات تكونت ومن الذي قام بتكوينها .. وماذا فعلت هذه اللجان !!؟؟

أسئلة نتحتاج بشدة للاجابة عليها
اتمنى ان تصل رسالتي هذه للاخ وجدي صالح .

والله والوطن من وراء القصد

الوسوم رمزي-المصري

التعليقات مغلقة.