هيئة الشارقة للكتاب توقع اتفاقية مع جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية

هيئة الشارقة للكتاب توقع اتفاقية مع جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية
  • 09 فبراير 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير _ محمد إسماعيل:

في إطار الفعاليات الاحتفالية بالشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، وتجسيداً لرسالتها الرامية إلى توفير خدمات متميزة تواكب متطلبات مستقبل المكتبات وتلبي احتياجات المجتمع المعرفية، وقعت (هيئة الشارقة للكتاب) ممثلة في إدارة مكتبات الشارقة العامة اتفاقية تعاون مع جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية.

وتعد الاتفاقية الأولى من نوعها التي تبرمها جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية مع جهة معنية بالمكتبات في الشرق الأوسط، وتهدف إلى ترسيخ التعاون الاستراتيجي بين الهيئتين في مختلف المجالات الحيوية ذات الصلة، بما يعزز الجهود نحو الارتقاء بقطاع المكتبات وخدمات المعلومات في إمارة الشارقة.
ووقع الاتفاقية رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري و رئيسة جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية الدكتورة  جوديث برودي بريستون.
وتعكس الاتفاقية الجهود المشتركة نحو نشر الثقافة والمعرفة وإتاحة مصادر المعلومات لجميع أفراد المجتمع باعتبارها حقاً إنسانياً طبيعياً، وواحداً من أبرز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 التي تؤكد ضرورة ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل، وتعزز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع.
وقال أحمد العامري إن توقيع هذه الاتفاقية مع جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية خطوةً فاعلةً نحو تعزيز التزامنا بتوفير مصادر المعرفة وفرص التعلم، وتطوير مهارات وطرق اكتساب المعلومات لدى مختلف أفراد المجتمع بما يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يشار إلى أن جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية هي مؤسسة متخصصة في مجال المكتبات والمعلومات مقرّها في المملكة المتحدة، وتهدف إلى دعم ومساندة العاملين في مجال المعلومات والمكتبات في المملكة المتحدة والعالم.

التعليقات مغلقة.