دليل صيني عن تجربة كورونا وكيفية التعامل معها

  • 22 مارس 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

أصدرت الصين دليلاً شاملا مترجماً للعربية به خلاصة تجربتها عن عدوى الإصابة بوباء كورونا، بهدف مساعدة الجميع على فهم ومعرفة كل ما يتعلق بالوقاية.

واحتوى الكتاب على 58 صفحة برسومات، مقسمه إلى 6 فصول.

ويبدأ الدليل بتعريف عن الوباء، جاء فيه: “ما هو فيروس كورونا المستجّد؟ هو نوع َ من الفيروسات جديد من نوعه، يصيب الجهاز التنفسي للمرضى المصابين بالتهاب ٍّ رئوي، وهو مجهول َّ السبب إلى الآن.

ظهر في مدينة “ووهان” الصيني في أواخر العام 2019م، وفي 8 فبراير 2020م، أطلقتَ لجنة الصحة الوطنية في جمهورية الصين الشعبية تسمية “فيروس كورونا المستجد” على الالتهاب الرئوي الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، ثم غيرت في 22 فبراير الاسم الإنجليزي الرسمي للمرض الناجم عن مرض كورونا الجديد إلىCOVID-19  قبل أن تعتمد هذه التسمية رسمياً من منظمة الصحة العالمية، بينما بقى الاسم الصيني كما هو”.

ويحذر الدليل من سرعة انتشار العدوى، ناصحاً بأهمية العناية بالنظافة الشخصية، والبعد عن التجمعات، وغسل اليدين جيداً، ومشيراً إلى أن الحمى، والتعب، والسعال الجاف.

ويتناول الدليل طرق الوقاية الشخصية، والوقاية المنزلية، ثم يتناول كيف يمكن العودة إلى المدرسة، مع الاحتياطات الواجبة، وكذلك تناول العمل اليومي، وما يجب الاهتمام به لتجنب الإصابة بالعدوى، ويتركز الفصل السادس حول طرق العلاج.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.