تفكيك التمكين: إلغاء سجل هيئة الدعوة الإسلامية وإعفاء مدير قناة النيل الأزرق

1
  • 02 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير - محمد حسيب:


أصدرت لجنة تفكيك التمكين ومحاربة الفساد جملة من القرارات التي بموجبها تمت استرداد عدد من العقارات وحلّ مجلس إدارات مؤسسات وهيئات، وإعفاء موظفين واسترداد مستشفيات .

وكشف عضو لجنة إزالة التمكين محمد الفكي في مؤتمر صحفي بالقصر الجمهوري اليوم الخميس (2 إبريل 2020م) عن 13 قراراً تم التصويت عليها وتم بموجبها استرداد مؤسسات كانت واجهات للمؤتمر الوطني.

وأعلن عضو لجنة إزالة التمكين الدكتور صلاح مناع عن القرار رقم 122 باسترداد مستشفى ألبان جديد من جامعة العلوم الطبية لمصلحة وزارة الصحة، فضلاً عن استرداد المستشفى الأكاديمي لمصلحة وزارة الصحة.

كما أعلن عن القرار رقم 128 القاضي بإلغاء سجل هيئة الدعوة الإسلامية على أن تؤول كل الأصول لمصلحة وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، وبموجب القرار رقم 124 تم إنهاء خدمة العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب وإنهاء خدمة الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب وأمناء الصندوق بكافة ولايات السودان.

وأكد عضو لجنة تفكيك التمكين وجدي صالح إعفاء مدير قناة النيل الأزرق حسن فضل المولى، وإعفاء المدير العام لمصلحة الأراضي والمدير العام لصندوق الإسكان والتعمير وإعفاء 4 مديري إدارات بوزارة التخطيط العمراني ولاية الخرطوم.

وأشار صالح إلى قرار لجنة تفكيك التمكين بإنهاء خدمة 21 من العاملين بوزارة الشباب والرياضة، وحجز واسترداد 16 مليون سهم من صفوت الحاج محمد ببنك النيل لمصلحة وزارة المالية ولاية الخرطوم، وإلغاء سجل منظمة الرضوان الخيرية، وإقالة عدد 51 من موظفي وزارة المالية.

التعليقات مغلقة.