توقف 25 في المئة من إنتاج النفط بخليج المكسيك

إعصار هارفي: محاصرة سكان وتحذير أميركي من فيضانات وآثار كارثية

إعصار هارفي: محاصرة سكان وتحذير أميركي من فيضانات وآثار كارثية
آثار إعصار
  • 27 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن- رصد التحرير:

حذرت السلطات الأميركية من استمرار الآثار الكارثية لإعصار هارفي، وهو أضخم إعصار يضرب الولايات المتحدة منذ 13 سنة، والذي يتحرك ببطء عبر تكساس.

وأوضحت” بي بي سي” أن سرعة الرياح الليلة الماضية وصلت إلى 200 كم في الساعة. وذكرت أن بلدة روكبورت الساحلية هي التي تلقت الضربة الأعنف من الإعصار. وكشفت تقارير انهيار بعض المباني ومحاصرة سكان بداخلها مع انقطاع التيار الكهربائي.

وقال عمدة بلدة روكبورت إن سكاناً قد علقوا في ملجأ للعجزة، حيث أنهار السقف ولم يتمكن رجال المطافئ من الوصول إليه. وحذر السكان الذين يرفضون مغادرة البلدة من مخاطر شديدة تتهددهم، وقال “طلبنا ممن يرفض المغادرة أن يكتب اسمه ورقم تأمينه الاجتماعي على ذراعه”.

وحذر حاكم تكساس غريغ أبوت من فيضانات غير مسبوقة في أكثر من منطقة، وتقول خدمات الإغاثة في روكبورت إن مدرسة وفندقاً وملجأ للعجزة قد عانت من أضرار جسيمة.

واقتلعت الريح الأشجار، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المباني، وقال شهود عيان إن سرعة الرياح جعلت المطر يخز الجلد كالإبر.

وقال ستيف سيمز قائد فرقة الإطفاء في روكبورت “ما زلنا غير قادرين على الحركة، سمعنا بأمور كثيرة لكننا لم نتأكد منها لأننا لم نرها، لكنننا ندرك أن هناك الكثير من المشاكل بانتظار الحل”.

وجاء في التقرير”أن مدينة هيوستون الغنية بالنفط تواجه أمطارا قد تصل إلى 20 بوصة في الأيام القادمة، وقال متحدث باسم خدمات الإغاثة لـ”بي بي سي” إن على السكان أن يبقوا في منازلهم. وقد أعاق الإعصار إنتاج النفط في خليج المكسيك وكذلك حركة النقل الجوي.

يذكر أن حوالي 45 في المئة من النفط في الولايات المتحدة يجري تكريره في خليج المكسيك.

و قالت رويترز إن مكتب السلامة والبيئة بالولايات المتحدة قال يوم السبت إن نحو 25 في المئة من إنتاج النفط بخليج المكسيك توقف بسبب الإعصار هارفي.

وتوازي النسبة نحو 428 ألف برميل من النفط يوميا من إجمالي 1.75 مليون برميل تقريبا تضخ كل يوم من المنطقة. وتراجع معدل الإنتاج أكثر منذ يوم الجمعة عندما كان نحو 22 في المئة.

وأوضح المكتب أن هارفي تسبب في وقف نحو 26 في المئة من إنتاج الغاز الطبيعي بخليج المكسيك أي ما يساوي نحو 835 مليون قدم مكعب يومياً.

 

التعليقات مغلقة.