برامج تتناول قضية العنف ضد المرأة وعرضاً مسرحياً وغناء

سودانيو بريطانيا يحتفلون باليوم العالمي للمرأة والمنتدى الثقافي العربي يكرم نائلة النور

نائلة النور
  • 09 مارس 2018
  • لا توجد تعليقات

لندن – كارديف (التحرير):

تشهد المملكة المتحدة سلسلة احتفالات سودانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس.

وفي إطار احتفال “المنتدى الثقافي العربي” في بريطانيا بيوم المرأة العالمي يشهد يوم الجمعة ( 9 مارس) “تكريم السيدة نائلة النور زوجة الشهيد الرائد فاروق عثمان حمدنا الله، وستكرم ضمن ثلاث نساء من العالم قدمن إسهامات مهمة في مجتمعاتهن”.

وعلم أن “الإعلامي السوداني خالد الإعيسر اختار السيدة نائلة (78 سنة) لتكرم ضمن ثلاث نساء من العالم قدمن إسهامات مهمة في مجتمعاتهن، وذُكر أن المنتدى أسند لخالد مهمة اختيار سيدة سودانية لها نشاط في المجتمع السوداني ليتم تكريمها ضمن احتفالاته “.

إلى ذلك يقيم “الاتحاد النسائي السوداني بالمملكة المتحدة وايرلندا” احتفالاً باليوم العالمي للمرأة يوم السبت ( 10 مارس)  تحت شعار ” لا  للعنف ضد النساء”، من 6 إلى 11 مساء، ويشارك في البرنامج الفنان أنور عبد الرحمن والكورال، وستعرض مسرحية، إلى جانب فقرات أخرى.

من جهتها تنظم رابطة خريجي جامعة الخرطوم بالمملكة المتحدة و ايرلندا يوماً مفتوحاً بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وذلك  في العاشر من مارس ( السبت) من 12 ظهرا إلى 6 مساء، ويتضمن البرنامج فقرات عدة، بينها حديث عن موضوع  (العنف ضد المرأة و نظرة قانونية ).

وتشهد كارديف ( ويلز) احتفالاً تنظمه الجالية السودانية  بمناسبة يوم المرأة العالمي ، يوم السبت ( 10 مارس ) من 6 إلى 10 مساء، ويتضمن حديثاً للدكتورة أماني عثمان عن ( تحديات تربية النشء في المهجر)، كما يقام معرض للرائدات، وحفل فني ساهر  يقدمه الفنان بكري الحاج.

 

 

التعليقات مغلقة.